التوقيت الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020
التوقيت 10:49 م , بتوقيت القاهرة

مدير محطة تحلية الجلالة: 150ألف متر مكعب طاقة الإنتاج يوميا..فيديو

هضبة الجلالة
هضبة الجلالة

قال المهندس أحمد محمود، مدير محطة تحلية مياه البحر بالجلالة، إن المحطة مطابقها للمواصفات المصرية والعالمية، مضيفاً أن المحطة تضم طاقم تشغيل وصيانة مكون من 70 فرد موزعين على أطقم التشغييل والصيانة وعمالة متنوعة.

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه يتم تشغيل المحطة 24 ساعة متواصلة ويتم التأكيد من كل المؤشرات الخاصة بالمحطة على مدار اليوم.

وأشار مدير محطة تحلية مياه البحر بالجلالة إلى أنه يتم تسجيل القراءات كل ساعتين ويتم تجميعها بشكل شهري وتسليمها إلى شركة المياه، مضيفاً أن طاقة المحطة 150 ألف متر مكعب يوميا وهي صالحة للشرب ومطابقة للمواصفات المصرية والعالمية.

 

 

 

من ناحيته قال المهندس صلاح رشوان، مدير المكتب الاستشاري ضمن مشروع مدينة الجلالة أن المشروع يوفر 40 ألف فرصة عمل سواء مباشرة أو غير مباشرة.

 

وأوضح، أنه تم إنشاء مجتمع عمراني جديد في مدنية الجلالة وتم التخطيط لإنشاء المدينة وتم الخطيط لإنشائها على مساحة 19 ألف فدن وتم الانتهاء من 2050 فدان ضمت قرى سياحية ومنطقة للاستشفاء ومنطقة سكنية فاخرة ومتوسطة واجتماعية ومنطقة سكنية للعمال ومنطقة تعليمية مع إنشاء مصانع.

 

وأشار المهندس صلاح رشوان، مدير المكتب الاستشاري إلى انه يتم سباق الزمن حتى يتم الانتهاء من مشروع الجلالة.

 

وفى سياق متصل، قال المهندس أحمد السيد، استشاري الزراعات واللاند سكيب بمدينة الجلالة، إنه قبل التحدي للعمل في المشروع يحث استغرقت المسافة للوصول إلى مدينة الجلالة 4 ساعات وكان الطريق وعر للغاية وفي الوقت الحالي يستغرق الوقت ساعة واحدة فقط.

 

وذكر أن المنطقة كان لا يوجد بها أي شيء يوحي بالحياة، مشيراً إلى أنه تم السفر إلى سانت كاترين وجنوب سيناء وأسوان من أجل التعرف على نوعية النباتات الملائمة للزراعة في ذلك المكان  ومن ضمنها شجرة الجميز وتم استخراج إنتاج من الجميز.