التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:38 ص , بتوقيت القاهرة

فتيات الإسكندرية يرفضن دعوات الإخوان: عايزين يخربوا البلد (فيديو)

جانب من التقرير
جانب من التقرير

دعوات مغرضة تهدف إلى هدم مصر وإشاعة الفوضى فى شوارع مصر، والعودة الى المربع صفر فى أحداث 25 يناير، ولكن شعب مصر يعى تماما تفاصيل تلك المؤامرة ويرفض الانسياق لها، وتتصدى فتيات وسيدات مصر، لتلك المحاولات بالوعى الصحيح عن طبيعة ما تتعرض به مصر لمخطط يهدف إلى هدم الدولة.

 

 

وقالت مروة إبراهيم عطا لله طالبة بكلية نظم ومعلومات جامعة الإسكندرية، إن دعوات التظاهر التى تطلقها القنوات الإخوانية تهدف الى التلاعب بعقول الشباب لإثارة الفوضى، ووجهت حديثها إلى الشباب، قائلة: "يجب على الشباب ألا ينساق وراء تلك الدعوات الهدامة ويبحث لتنمية الوعى حول ما يتم حاليا من مشروعات قومية بمصر".

وأشادت بتنظيم مؤتمرات الشباب التى يشارك بها الرئيس السيسى ويتواصل مباشرة معهم لتوضيح من تمر به البلاد والتحديات التى تواجهنا، وأضافت قائلة :"يجب أن نعى الدرس من البلاد المجاورة التى تعرضت للدمار، وتم تهجير شعبها بسبب حالة الحرب والتقسيم، ويجب أن نرى المشهد كامل بما يحدث فى العالم والدول المجاورة وندرك الأكاذيب التى تبثها قنوات الإخوان".

وأكدت أن تلك القنوات تبث الاكاذيب، لضعفهم وعددهم القليل، فهم يحاولون التلاعب بعقول بعض الشباب لمشاركتهم فى مخطط الدمار ولكن شباب مصر واع.

فيما أكدت منه طلبه مجاهد طالبة فى كلية السياحة والفنادق بجامعة الاسكندرية، أن الدعوات التى تبثها قنوات الاخوات للتظاهر، هدمها الخراب والتدمير، ويحاولون عبثا التلاعب بعقول الشباب للمشاركة بها وبث الاكاذيب لاثارة حالة من الاستياء و لكنهم فشلوا فى ذلك.

وأضافت: هناك من يحاول تخريب مصر وزيادة التخلف العودة الى الوراء وحذرت من نقص الوعى والثقافة لدى الشباب، وطالبت بتنظيم حملات توعية للشباب وخلقات نقاشية لمناقشة السلبيات والتحديات، ورفضت تماما التعبير عن تلك السلبيات من خلال تظاهرات الشارع التى تتحول الى معارك وعنف، فهذا الشكل لا يمثل مظاهرة سلمية أو تعبير عن الرأى.

فيما قالت حنان الطحان، مساعد رئيس حزب الغد لشئون المرأة لـ"اليوم السابع"، إن ما يحدث حاليا بمصر بسبب تصدى الرئيس السيسى لمؤامرة الإخوان بعد أن أحبط مخططاتهم، وأنقذ مصر من مخطط لتقسيم وهدم البلاد.

وأضافت أن المقصود من دعوات التظاهر هو هدم الوطن، قائلة :"لن نسمح أن يحدث ذلك وعلى جثث المصريين عودة الإخوان مرة آخرى واحتلال مصر".

واستطردت: "الرئيس يمثلنا ونرفض أى كلمة تقال على الرئيس أو الجيش المصرى فهو  خط أحمر"، وأكدت أن كل ما يذاع على قنوات الإخوان هو أكاذيب وافتراء مقصود به إثارة القلاقل داخل مصر، وأوضحت: "نعم لدينا أزمة اقتصادية و البلاد  المحيطة بنا بالمنطقة كلها تمر بنفس الأزمة، وحول أكاذيب الاخوان بوجود فساد، قائلة: "إن عهد الرئيس السيسى شهد لاول مرة  محاسبات للمسئولين وكانت هناك حملة تطهير كبرى ومنهم من تم القاء القبض علية و يقضى مدة عقوبتة بالسجن حاليا، و لكن لا يجب أن ننساق وراء تلك الاكاذيب حتى لا نمكن الاعداء وأصحاب الأجندات الخاصة المعادية لمصر من الوطن ".

وأكدت حنان الطحان أن مصر شهدت العديد من المشروعات القومية، وفى محافظة الإسكندرية شهدت مشروعات كبرى مثل مشروع  محور المحمودية الذى سوف ينقل المحافظة نقلة نوعية، ومشروع تطوير العشوائيات بشاير الخير والذى حول منطقة غيط العنب العشوائية الى منطقة سكنية متطورة، و تم تسليم الأسر وحدات سكنية مجهزة بالأجهزة الكهربائية والأثاث  

وأضافت: "مصر فى الطريق الى الأفضل، وهناك العديد من  المشروعات القومية الكبرى، ولا يوجد بلد بدون سلبيات، ولكن مصر مطمع ويحاولون احتلالها، وأقول لكل عدو دع مصر وشأنها ولا تتدخل فى الشئون الداخلية لها، وأخيرا بلدنا بخير وكل ما يقال أكاذيب وإشاعات الهدف منه تنفيذ مخطط ضد مصر سواء بمحمد على أو غيره".