التوقيت الإثنين، 01 مارس 2021
التوقيت 06:19 م , بتوقيت القاهرة

الديكور الآسيوى والإنحياز للطبيعة

العنصر الرئيسي الذى يميز الطراز الآسيوي هو أستخدام عناصر الطبيعه به بقوة، فالألوان مستمدة من الطبيعة والمشاهد الطبيعية والخامات أيضاً .. فهذا الطراز مناسب جداً مع الأشخاص المحبون للطبيعة ومفرداتها الخلابة>
الطراز الأسيوى يندرج تحته  الطرز الآتيه   "اليابانية - التايلاندية – الهندية –الصينية".
الملامح الرئيسية  للطراز الأسيوى هى أنه يجمع في طياته الهدوء والسلام بشكل جيد للغاية . يتجه نحو مخاطبة السلام الداخلي والروحانية . وهذا يعني أن الفضاء يجب أن يكون مرتب .



  تتميز الديكورات الآسيوية بألوانها الغنية القوية المنتقاة والمستمدة من عناصر الطبيعة، وتحديداً الأخضر والبني والبيج بتدرجاته التي تصل حتى الذهبي والأزرق .. كل الألوان قادمة من الطبيعة ..



 غالبية عناصر وموتيفات الديكور الأسيوى ذات طابع تراثى .. حيث تمتاز الديكورات الآسيوية بإستخدام عناصر من التراث فنجد النقوشات واللوحات والموتيفات كلها لها أصول فى تراث كل دولة ..



 من مميزات هذا الطراز العودة لإستخدام الخامات الطبيعية بكثره فى كل العناصر الديكورية، يعتمد هذا الطراز على القش والخيزران والأخشاب والأقمشة الحريرية المصنعه يدوياً وللنبات أيضاً دور هام فى اللوحه الديكورية الآسيوية.



 من أهم العناصر التى حينما تقع عليها أعيننا ندرك على الفور أننا بحضرة الطراز الآسيوى هى النقوشات التى تحاكى الطبيعه وجمالها .. نقوشات النبات والطير والطبيعه كلها تحتل الصداره فى هذا الطراز ..



  ورق الحائط الذى يحمل فى طياته مشاهد الطبيعه ذات النقوشات المتعارف عليها فى آسيا من شأنها أضفاء الطابع اآسيوى على أى فراغ لديك ..