التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 11:16 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| إبراهيم عيسى: السيسي يسير على خطى السابقين

قال الإعلامي إبراهيم عيسي، إن أعمال رصف طريق "القاهرة– إسكندرية الصحرواي" شيء جحيمي ينتمي إلى شوارع جهنم، وتفقد الرئيس له إشارة مهمة لأمان البلد، لكن هذه ليست مهمته، وليست مهمة الرؤساء، لكن السيسي مصمم على ما كان يفعله الرؤساء السابقون في افتتاح الكباري ورصف الطرق.

وأضاف عيسى، خلال تقديمه برنامجه "30/25" عبر فضائية "on tv"، مساء أمس الأحد، أن الرئيس بنفسه أقر فكرة المسؤولية التنفيذية أو مسؤوليته عن التفاصيل الصغيرة، وارتضى نفس خط الرؤساء السابقين في متابعة وافتتاح المشروعات التي تبدو أنها مهام محافظ وربما أقل، لكن الحقيقة أن هذه المتابعات ليست جيدة أو طيبة.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بآلاف التفاصيل اليومية التي لا يمكن أن ينشغل بها رئيس في الدنيا، متسائلا أين دور الحكومة والرئيس؟ ومن المسؤول عن الانشغال بالعمل اليومي التحتي؟، مضيفا "لكن لأن في البلد فوضى عارمة والإهمال كارثي، لا يوجد جديد في إدارة البلاد أو منهج جديد يليق ببلد شهد ثورتين، إحنا ما زلنا على هذا الوضع".

وأشار عيسى إلى أن الحوادث الأخيرة تؤكد أنه لم يتغير شيء ولم يحدث أي تطور؛ فالدولة تعاني نفس المشاكل ونفس الفساد والإهمال والتقصير ونفس الرعونة في التعامل مع الناس، ونفس العناوين والتقارير الصحفية وتصريحات المسؤولين

وختم "كنت أتصور وما زالت أطمح أن يدرك الرئيس مدى ترهل الدولة، فلا يوجد إصلاح في أي بلد إلا عندما يصلح الجهاز الإداري والمؤسسي، ويعلم كيف يتعامل مع المشاكل".