التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 07:25 ص , بتوقيت القاهرة

"البحث العلمي" تشارك بـ10 إصدارات علمية في "معرض الكتاب"

تشارك أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بـ10 إصدارات متنوعة في مجال الثقافة العلمية، إلي جانب عدد من إصدارات مجلة "العلم"، ومجموعة من المطويات العلمية المبسطة.


وقال رئيس الأكاديمية، الدكتور محمود صقر، إن نشر الثقافة العلمية وتبسيط العلوم لفئات المجتمع هو أحد اهتمامات ومهام الأكاديمية، وطباعة ونشر الكتب هو أحد آليات الأكاديمية لتحقيق هذا الغرض، إذ يتقدم لها سنويا عدد كبير من المؤلفين في مجالات الثقافة العلمية، وتخضع مؤلفاتهم للجنة علمية تخضعها لمعايير علمية محددة.


وأضاف صقر، أن الثقافة العلمية يجب أن تكون مكونا رئيسا من مكونات المجتمع المصري، لا سيما الشباب منهم، مؤكدا أن الدولة في الفترة الأخيرة تولي اهتماما خاصا للدفع بالبحث العلمي إلى صدارة المشهدين المجتمعي والتنموي.


وأوضح رئيس الأكاديمية، أن من بين إصدارات الأكاديمية التي تشارك بها في المعرض أخلاقيات البحوث الطبية للدكتورة وفاء السيد عبدالعال، و100 سؤال وجواب في النحل، للدكتور أحمد جعفر حجازي، وكلمات علمية للدكتور محمد صابر محمد صابر، والروعة في عالم الحشرات للدكتورة شادية السيد، وأسرار القمر للدكتور بكري عبدالعزيز، وفي رحاب الكون للدكتور زين العابدين متولي، و100 سؤال وجواب في الطاقة للدكتور زين العابدين متولي، وكتاب المتبقيات الزراعية للدكتور محمد صابر محمد صابر.