التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:45 م , بتوقيت القاهرة

الإمارات تشارك في معرض الفن المعاصر بلوس أنجلوس

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة بمعرض خاص بالفن المعاصر، خلال معرض الفن في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، والذي من المقرر افتتاحه الأربعاء القادم، بحسب ما ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، حيث سيتم تقديم الأعمال الفنية الإماراتية في خيمة بدوية داخل المعرض، وذلك للإعراب عن الاعتزاز بتقاليد الأجداد في الدولة الخليجية.


وأضافت الصحيفة الأمريكية البارزة أن المعرض الذي ترعاه الحكومة الإماراتية سوف يشمل أعمالا فنية على نطاق واسع، من بينها الرسم والتصوير الفوتوغرافي، وكذلك بعض أعمال الفيديو، موضحة أن 14 فنانا إماراتيا شابا شاركوا في الأعمال الإماراتية المقدمة خلال المعرض الأمريكي.


وتعكس الأعمال الفنية الإماراتية الرغبة في خوض مختلف التجارب في منطقة من أسرع مناطق العالم نموا، ولعل أبرز الأعمال التي سوف يحتضنها المعرض هي العمل الفني "حكاية لؤلؤ" والتي تقدمها الفنانة الإماراتية زينب الهاشمي، وهي مجموعة من الصور التي يمتزج فيها القديم بالتكنلوجيا الحديثة.



تقول مسؤولة المعرض، أمينة السويدي "الثقافة والعادات الإماراتية هي التي ألهمت الأعمال الفنية التي سوف يتم تقديمها في المعرض المريكي، ولتعكس التغيير الذي شهده المجتمع الإماراتي، حيث إن كافة المشاركين من الشباب الذين عاصروا هذا التغيير".


وأوضحت "لوس أنجلوس تايمز" أن الأعمال الفنية الإماراتية سوف تنتقل بعد المعرض، والذي سوف يستغرق أربعة أيام، إلى متحف فاولر التابع لجامعة كاليفورنيا، حيث سيبقى هناك في الفترة من 25 يناير  الجاري، وحتى 8 مارس القادم.