التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 07:32 ص , بتوقيت القاهرة

أغرب الأكلات حول العالم.. عناكب تايلاند وبيضة ببول الأطفال فى الصين

الرتيلاء
الرتيلاء
تحتوى موائد الطعام حول العالم على أصناف تقليدية معروفة والمكونة من لحوم دجاج أو بقر وفواكه مختلفة وخضروات وغيره من الأصناف التي يفضلها البعض، لكن الذى لا يعرفه الكثير هو وجود أصناف من الطعام الغريبة والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "timesofindia.indiatimes".
أغرب أصناف الطعام حول العالمالرتيلاء
 

يتناول الناس الذين يعيشون في أجزاء من تايلاند وكمبوديا والفلبين، وجبة تسمى الرتيلاء، وهى عبارة عن عنكبوت بحجم كف الإنسان، يتميز بطعمه اللطيف ومذاقه الشهى وفوائده الصحية.

رتيلاءالرتيلاء
 فوجو
 

توجد العديد من الأطعمة اليابانية المميزة، مثل وجبة "فوجو"، وهى نوع من السمكة المنتفخة القاتلة والتي يعدها الطهاة بطريقة خاصة ليحصلوا على الكمية المناسبة من السم غير القاتل.

فوجوفوجو
البيضة العذراء 

تعتبر من أغرب وجبات الطعام حول العالم، وجبة معروفة باسم "بيضة الألف عام" في بعض مناطق الصين، ولكن ليس عمرها ألف عام حرفياً، وهى عبارة عن بيض البط والسمان والدجاج والذى يُدفن في خليط من الطين والأرز والملح والرماد لعدة أشهر قبل تناوله، وتوجد وجبة طعام أخرى، تعرف باسم "البيضة العذراء"، وهى نفس بيضة الألف عام لكنها منقوعة في بول الأطفال الصغار.

بيضة العذراءبيضة العذراء
الهكارل
 

تعرف وجبة "الهكارل" فى أيسلندا وجرينلاند وأيضًا باسم القرش المخمر،  و تحضر هذه الوجبة عن طريق دفن القرش تحت الرمال حتى يتعفن ثم يجفف لمدة شهرين آخرين، ويتميز برائحة شبيهة بالأمونيا .

الهكارلالهكارل
فوا جرا
 

فطائر "فوا جرا "وتعرف باسم الكبد الدهني وهى عبارة عن فطائر مصنوعة من كبد البط أو الأوز، وتتميز بفوائدها الصحية والغذائية.

فواجرافواجرا
كوبي لواك 

تُعرف وجبة " كوبي لواك "أيضًا باسم قهوة الزباد، وهي عبارة عن حبات كرز القهوة المهضومة جزئيًا والتي تأكلها القطط وتتغوطها، وتتميز حبوب "كوبي لواك" بملمسها الناعم والعطري، كما تتكون من كمية قليلة من الكافيين.

كوبى لواككوبى لواك
عيون التونة 

وأخيرًا من أغرب الأطعمة في العالم، وجبة " عيون التونة "، والتي تعتبر من الوجبات المنتشرة في أجزاء من اليابان والصين، ويتميز بأنه من الأطباق الشهية والمثيرة للاهتمام وطعمه يشبه طعم الحبار.

تونةتونة