التوقيت الأربعاء، 16 يونيو 2021
التوقيت 03:47 م , بتوقيت القاهرة

فساتين البنات رسموها ولبسوها.. إنجى تصمم ملابس الأطفال من خيالهم

فساتين البنات
فساتين البنات

 نجحت الدكتورة إنجى طلعت صاحبة مركز رسومات لتعليم الرسم للأطفال والكبار، في ابتكار طريقة جديدة لإكساب الأطفال ثقتهم بأنفسهم وإعطائهم حرية اختيار الأشياء وذلك من خلال رسم البنات فساتينها بنفسها ثم تقوم بتنفيذها وارتدائها .

 

تقول انجى طلعت صاحبة الفكرة ، أنها استلهمت الفكرة من خلال تعاملها مع الأطفال، حيث اكتشفت انهم بيعانوا من قلة الثقة في رسوماتهم، ودائما ما يروا ان رسوماتهم مش حلوة، وكنت دائما بشجعهم وأقولهم لازم نجرب عشان نتعلم، وان مش مشكلة تطلع وحشة ونقطعها ونحاول تاني».

ومن هنا بدأت إنجى في تنفيذ فكرتها، وهى طباعة تلك الرسومات على ملابس لكل طفل خاصة به حتى يكتسبوا ثقة في أنفسهم، وأضافت: اتخذت قرار بأن الشى الوحيد اللى هيكسر الخوف في قلوب الأطفال هو انهم يجدوا معلمتهم بتتعاون مع والدتهم، اللى هي أهم كيان في حياتهم، وده فعلا اللى حصل، وعملناها مفاجأة للأطفال».

وعن السعادة الغامرة التي راتها انجى في عيون الأطفال عندما ارتدوا ملابسهم تقول كانوا مبسوطين أوى وشعروا انهم فنانين وان رسوماتهم لها قيمة.

وبشأن تطوير الفكرة في المرحلة القادمة قالت انجى: الخطوة التالية هنطبع رسومات الأطفال على ملابس الأمهات، ثم هنخلى المراهقين كمان يرسموا ونطبع على ملابسهم لأنى شايفة أن ده أفضل وقت نشغلهم فيه بالفن.

ومن جانبهم أبدى الأطفال ترحيبهم وسعادتهم بهذه الفكرة التي لاقت استحسان لديهم ولدى أصدقائهم والذين قرارو أن يخوضوا التجربة .