التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:39 م , بتوقيت القاهرة

التأمين الصحى الشامل يدق أبواب محافظة الأقصر.. الأهالى يسجلون أسرهم.. ويؤكدون: سيحل مشاكل كثيرة

التأمين الصحى الشامل يدق أبواب محافظة الأقصر
التأمين الصحى الشامل يدق أبواب محافظة الأقصر

أمنية لأهالى الصعيد تحققت واقتربت من الواقع، بانضمام محافظة الأقصر داخل منظومة التأمين الصحى الشامل، حيث بدأ المواطنون بتسجيل أسمائهم وأسرهم بداية من نوفمبر 2019 في الوحدات الصحية المختلفة.

 

قالت الدكتورة مريان مجدى مدير الشئون الصحية في محافظة الأقصر، إن "الأقصر " من المحافظات المحظوظة التى وقع عليها الاختيار لتكون ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل، وقد بدأنا تسجيل الملفات منذ أول نوفبر الماضى وهذه أول مرحلة من التسجيل، الدولة تقدم مجهودا كبيرا في إعانة الأهالى من المسنين والأيتام وغير القادرين على العمل وهؤلاء من أوائل المدرجين تحت عباءة التأمين الصحى الشامل بدون دفع أى مصاريف إضافية وسيحصلون على الخدمات الصحية بشكل كامل من أدوية ومستلزمات طبية ورعاية صحية وكشف.

 

وأكدت "مريان" أن جميع الأهالى بمختلف مدن وقرى ونجوع المحافظة يواصلون التوافد على الوحدات الصحية للتسجيل لملفات أسرهم للاستفادة من تلك الخدمة الصحية المجانية، حيث تم فتح أكثر من 11638 ملف طب أسرة عائلى وسط إقبال كثيف من أهالى المحافظة.

 

وأضافت مدير الشئون الصحية في محافظة الأقصر، العمل جارى على قدم وساق داخل مستشفى إسنا الجديدة بمحافظة الأقصر والتى يتكون من مبنى أرضى و6 أدوار، وتشمل 155 سرير إقامة، وتحتوى على 15 عيادة خارجية، و5 معامل، وقسم للأشعة، وصيدلية، و4 غرف عمليات، وقسم للقسطرة، و27 سرير رعاية مركزة، و13 حضانة للأطفال، والتى تشمل على كافة التخصصات الطبية .

 

وقال عبد الناصر جمعة موظف إدخال بيانات بوحدة مشال عمارى الصحية: بالنسبة لأوارق المطلوبة فهى صورة شهادة الميلاد للأب وصورة بطاقة الرقم القومى وشهادات ميلاد الأولاد وصور الرقم القومى الخاص بهم إذا وجد، وصورة الرقم القومى للزوجة، هذه الأوراق الرسمية المطلوبة لعمل ملف لكل أسرة .

 

وتابع "جمعة" نستقبل الأهالى من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا يوميًا، وهناك إقبال كيف من المواطنين على تسجيل بيناتهم داخل المنظومة، وتابع: "الأهالى متعاونين جدًا واحضروا كل الأوراق المطلوبة ، المنظومة هتساعدهم كتير وهترفع عنهم عبء المرض والتكلفة المرتفعة للأدوية ".

 

سعادة عارمة أصابة أهالى محافظة الأقصر بتلك المنظومة الجديدة حيث القينا مع العديد من المواطنين الذين عبروا عن امتنانهم وشكرهم لكل من قام على هذه المنظومة التى سترفع عنهم العبء، فقالت مريدة عبد المنعم مواطنة من محافظة الأقصر" كنت محتاجة المنظومة دى جدًا عشان أنا مريضة عندى الضغط والسكر والكلى وعنيا فيها ميه بيضا، وهما هيعطونى الدوا ببلاش بعد ماكنت بجيب القطرة بـ140 جنيه كل شهر، أنا أول ما جيت وسجلت اسمى وعملوا لى كل اللازم وأعطونى الكارت، طبعًا أنا سعيدة وفرحانة جدًا لأنى كنت محتاجة العلاج ".

 

أما عادل العمارى مواطن من الأقصر فقال" أنا سجلت انهاردة في التأمين الصحى الشامل جبت الأوراق المطلوبة كلها وقدمتها وأخدت الكارت الصحى، الموظفين هنا قائمين على قدم وساق ومحدش بيأخر حاجة ومافيش وقت كتير خلصنا بدرى، المنظومة هتحل لنا مشكلات كتير منها ارتفاع سعر الأدوية اللى كنا بنجيبها غالية، الكشف بره عند الدكتور الخاص، لكن دلوقتى إحنا المستفيدين، أنا بشكر المسئولين وكل القائمين على منظومة التأمين الصحى الشامل".