التوقيت الثلاثاء، 25 فبراير 2020
التوقيت 08:52 ص , بتوقيت القاهرة

إعلاميون إماراتيون يتوافدون على شرم الشيخ لنقل فعاليات مهرجان التراث

وصل عدد من الأطقم الإعلامية الإمارتية لمدينة شرم الشيخ لنقل فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولى"، الذى يقام على مضمار سباقات الهجن. فى الفترة من 16 إلي 18 يناير 2020 ، بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة، وقال محمد الحامد، مذيع ورئيس تحرير فى قنوات أبوظبى الرياضية، لـ "اليوم السابع": سعداء بتواجدنا فى شرم الشيخ وجنوب سيناء، لافتا ان تغطية الاعلام الرياضى خصوصا فى التراث ورياضة سباقات الهجن مهمة وواجب علينا.

وقال إنه تأسست دولة الامارات على تراثها، وكان المؤسس الشيخ زايد رحمه الله أوصى بحب هذا التراث والعناية والارتقاء به، وابنائه اصحاب السمو الشيوخ يسيرون على نفس النهج ويوجهون ان يكون الاهتمام به كبيرا، خصوصا ما ينتمى لثقافة وتراث دولة الإمارات والخليج والعرب، ومن أهمها رياضة الهجن، التى تلقى اهتماما كبيرا جدا .

وأشار إلى أن هذا المهرجان مهم جدا خصوصا أنه يأتى من قلب محب وعلاقات كبيرة مع مصر نفتخر بها، وسعداء جدا بهذا الاهتمام الذى سنعطيه حقه اعلاميا، ونحاول أن نظهره للمشاهد بشكل مميز جدا .

وتابع أنه من اللافت تطور كبير جدا لرياضة الهجن فى مضمار شرم الشيخ ، وتعتمد الرسالة الإعلامية على نقل حوارات مع ملاك الإبل  والمضمرين والملاك  المشاركين  فى المهرجان  ونقل  مدى سعادتهم بهذه المبادرة التى تجمع ابناء الامارات ومصر فى محفل تراثى كبير.

وقال ما شاهدته، إن الدم واحد والعروبة واحدة وأمور كثيرة متشابهة، وحب الهجن لدى قبائل سيناء هو نفس الاهتمام فى الإمارات .

وقال الإذاعى "اسليم المنهالى"  من قنوات ابوظبى للإعلام وقناة يأس، "نحن سعداء بالتواجد فى دولتنا الثانية وبالتحديد فى شرم الشيخ ، وتغطيتنا لهذا الحدث لا يستغرب لأننا نحن فى دولتنا ودارنا وعند اهلنا وعند ربعنا".

وتابع الحديث الإذاعى "جمال بوشقر "، من قناة يأس، بقوله "نقوم بتغطية استثنائية لحدث تراثى كبير فى شرم الشيخ بدعم كبير من دولة الامارات العربية المتحدة ".

وتابع أن النقل منوع لفعاليات تنفذ على أرض مصر ممثلة بعروض تراثية وملامح عادات وتقاليد أبناء دولة الإمارات وعروض الهجن ومعروضات الاتحاد النسائي الإماراتى .

وقال "صلاح جابر"  مشرف قناة ياس التابعة لقنوات ابوظبى  الرياضية، إن الحدث كبير جدا وقيمته الكبيرة أن يكون فى مصر الشقيقة والإمارات ترعى المهرجان فى تمازج ثقافى بين البلدين فى نفس العادات ونفس التقاليد.

وأضاف جابر، أن الدعم الإماراتى هو تجسيد المحبة بين البلدين، حيث تعتبر الإمارات متقدمة جدا فى كل ما يخص رياضة سباقات الهجن .

وثمن الإعلامي "عبدالله الجعيل"، رئيس تحرير مجلة " الهجن العربية" الصادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة، أهمية الدعم الإماراتى لرياضة الهجن المصرية على أرض مضمار سباق الهجن بشرم الشيخ .

وقال  الجعيل" لـ اليوم السابع، إن الاهتمام انطلق من شرم الشيخ  بجهود واضحة أطلقتها الدولة بتوفير مضمار لسباقات الهجن بمواصفات عالمية، وجاء الدعم الإماراتى ليعزز هذه الجهود ويفيد أهل الهجن فى إنعاش حركة سباقات الهجن وهذا هو ثمار المحبة بين مصر والإمارات .

وأوضح رئيس تحرير مجلة الهجن العربية، أن رياضة سباقات الهجن من أهم الرياضات التراثية العربية التى اصبحت تفرض نفسها على الساحة الرياضية ولها متابعيها وعشاقها وتتسم مجرياتها دائما بالإثارة بين المتنافسين.

وأشار إلى أن انطلاق مهرجان شرم الشيخ التراثى الدولى بدعم الإمارات مكسب كبير لمدينة شرم الشيخ ولأهل الهجن، لافتا لاهتمام الإعلام بمتابعته وتغطيته وهو تسويق لرافد سياحى جديد فى مصر ستتحقق من ورائه مكاسب كثيرة متلاحقة .