التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:51 ص , بتوقيت القاهرة

تطوير سلاح للحد من إصابات المدنيين أثناء مطاردة الإرهابيين

السلاح الجديد
السلاح الجديد
قررت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA استخدام نوع جديد من الأسلحة بدلا من القنابل عند مواجهة الإرهابيين، للحد من الإصابات فى صفوف المدنيين،وتحقيقًا لهذه الغاية، طوّرت الوكالة الاستخبارات الأمريكية "قنبلة سكين" تطلق الشفرات بدلاً من الانفجار، وهذا النوع الجديد من الأسلحة لم يتم الكشف عنه علنًا من قبل ولكنه يطلق عليه اسم R9X، وهو عبارة عن صاروخ "هيلفاير" معدّل.
 

 

 

NEW - @WSJ confirms the @CIA & @DeptofDefense have a new "secret" missile - the R9X, or "flying Ginsu" - which kills a selected target with 6 blades, but no explosive payload.

-- "To the targeted person, it's as if a speeding anvil fell from the sky."https://www.wsj.com/articles/secret-u-s-missile-aims-to-kill-only-terrorists-not-nearby-civilians-11557403411 

 
 

ووفقا لموقع "ميرور" البريطانى، يحتوى الجهاز على ستة شفرات طويلة يتم إخراجها جميعًا فى اللحظة السابقة للتأثير، وقالت مصادر من الجيش الأمريكى لصحيفة وول ستريت جورنال إن R9X يطلق عليها "جينسو الطائرة" ولا تحمل رأسًا حربيًا.

 والهدف من ذلك هو محاولة الحد من الإصابات فى صفوف المدنيين التى قد تحدث نتيجة لانفجار قنبلة تقليدى، ويمكن توجيه R9X على فرد محدد من خلال طائرة بدون طيار.

يذكر أن هذا النوع من الأسلحة تم منحه الضوء الأخضر فى البداية من قبل إدارة باراك أوباما وهى قيد التطوير منذ عام 2011، وقُتل نائب زعيم تنظيم القاعدة، أبو خير المصرى، فى سوريا باستخدام R9X.