التوقيت الأربعاء، 12 مايو 2021
التوقيت 10:39 ص , بتوقيت القاهرة

"انتي زي أختي".. نصائح للتغلب على قصص "الحب من طرف واحد"

مشاعر الحب أمر لا يُمكن السيطرة عليه، ولا يمكننا التحكم فيه، متى يبدأ، ولمن يسير، كلها أمور خارجة عن إرادتنا، ويعد الحب من طرف واحد من أسوأ أنواع الحُب، خاصة إذا كان من قِبل الفتاة.


وتقع العديد من الفتيات في حب الرجال الذين لا يبادرونها نفس المشاعر، مما قد يجعلها تشعر بالكسرة والحسرة، فإذا كنتي من بينهن إليكي عدة نصائح للتغلب على قصص الحب من طرف واحد.


استوعبي الأمر:


لا تجادلي نفسك فهو لم يشعر تجاهك بالحب، فلا تحاولي أن تجعليه يُحبك رغمًا عنه بالحيل، ولكن كوني مستوعبة الأمر، فهو شيئًا طبيعي.


ابتعدي لبعض الوقت:


كوني وحيدة لفترة


حاولي الابتعاد  عن الطرف الآخر لبعض الوقت كي تخلقين مساحة  للتفكير وإعادة ترتيب أوراقك.


عبري عن مشاعرك لنفسك:


البكاء


أبكي، فكري، تذكري الأمر، احكي ولكن لا تخزني مشاعرك حتى لا تدخلين في نوبة من البكاء فأنتي بحاجة للسرد، بحاجة للسيطرة على مشاعرك، وتحويلها لقوة بدلًا من أن تكون نقطة ضعف.


أنتي في أفضل حالاتك:


الاهتمام بتحقيق ذاتك


حتى وإن كان شخصًا رائع، فهو لا يحبك، واستمرارك معه قد يضعفك، لذا حاولي الانتباه لذاتك، لمجهودك، لتقوية نفسك فأنتي الأفضل في كل الأحوال.


لا تلوميه:


هو لم يخطئ لأنه لم يبادرك مشاعر الحب، فلا تلوميه، أو تعتقدين إنه اخطأ في حقك، فهذا شعور ليمكن السيطرة عليه، فكوني عادلة لأننا في النهاية لا نملك مشاعرنا.


تخلصي من الذكريات:


قد تعتقدين إنها خطوة مؤلمة ولكنها قد تجعلك أكثر راحة، فوجود الذكريات بينكما تجعل الموضوع عالق في ذهنك، لا يمكنك التخلص منه أبدًا.


اقرأ أيضًا ..


حبيبك لو عينه زايغة.. إزاي تحافظي عليه من الضياع


بدلا من "خلينا أصحاب".. نصائح للتعامل مع الـFriend zone