التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 12:49 ص , بتوقيت القاهرة

ابعدي "الفاس" عن "الراس".. افسخي خطوبتك فورا في هذه الحالات

الحياة الزوجية هي رباط وثيق يجمع طرفي العلاقة الزوجية، وعليهما العمل سويا التعاون لإنجاحها، ولكن للأسف في الكثير من الأحيان تصاب علاقتهما بالفشل، ولكن بعن أن تقع "الفاس في الراس".


لذا يقدم "دوت حياة" نصائح للفتيات المقبلات على الزواج، أهمها افسخي الخطوبة ولاتغفري لخطيبك هذه الأخطاء لكي لايحدث الطلاق كما وردت في صحيفة هافنغتون.


افسخي الخطوبة لكي لا يحدث الطلاق


افسخي الخطوبة ولا تتزوجيه لهذه الأسباب:


1- الخيانة


الخيانة هي قتل وطعن لشريك الحياة في ظهره، فإذا خانك قبل الزواج فماذا سيفعل فيما بعد ذلك، فعليك أن تعي جيدا أن الخيانة هى جرح للحبيبة والخطيبىة والزوجة وأنك لن تستطيعي مطلقا القبول بها بعد الزواج، فهو بذلك لا يعرف ولا يراعي الحب والضمير فلا تسامحيه لكي لا تنتهي حياتك بالطلاق فالخائن لن يعتدل سلوكه أبدا.


2- الكذب والإهمال


لا تبني حياة صحيحة وسليمة على الكذب مطلقًا، لذا إن شعرت في أي وقت بكذب خطيبك عليك قومي بلفت نظره أكثر من مرة وإذا أصر على الكذب، فعليك الانفصال عنه فورًا، لأن الكذب هو أساس الخداع والخيانة وكل ما هو سيء، بالإضافة إلى مدى اهتمامه بك فمن يحب أحدًا يهتم به دومًا، فعليك لفت نظره إلى إهماله لك، وأنك تعانين من ذلك الإهمال ليقوم بالتغيير وإن لم يقم انفصلي على الفور في الخطوبة قبل حدوث الزواج.


3- الاحترام


الحياة الزوجية قائمة على الاحترام والود المتبادل بين الطرفين، فينبغي على المرأة ألا تتهاون أبدًا في نفسها وكرامتها، فلا يوجد حب مطلقا دون احترام، فالحب يعني الحفاظ على كرامة الزوجة واحترامها وعليكي أن تعي جيدا أن فترة الخطوبة هي فترة بناء لقواعد وأساسيات الزواج فيما بعد فعوديه على احترامك في الخطوبة ليحرمك في الزواج.


افسخي الخطوبة


اقرأ أيضًا..


لكي تحققي حلم الزواج.. 5 أخطاء عليك تجنبها في "الخطوبة"


3 طرق للحفاظ على أسرار الحياة الزوجية


مؤشرات قرب انتهاء الحياة الزوجية.. احذروها