التوقيت الأربعاء، 14 أبريل 2021
التوقيت 04:22 ص , بتوقيت القاهرة

اتحاد الكرة يقرر إيقاف الدورى أسبوعا إضافيا فى شهر مارس بسبب المنتخب

منتخب مصر
منتخب مصر
وافقت اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة، على منح المنتخب الوطنى الأول بقيادة حسام البدرى فترة توقف إضافية خلال فترة التوقف الدولى المقبلة فى شهر مارس، لخوض مباراتىّ كينيا وجزر القمر فى الجولتين الخامسة والسادسة فى التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2022 ، حيث حدد الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" الفترة من 23 حتى 31 مارس المقبل موعدا للتوقف الدولى إلا أن جهاز المنتخب طلب الحصول على أسبوع إضافى خاصة وأن المنتخب لم يتجمع منذ نوفمبر الماضى.
 
ومن المقرر أن ينطلق معسكر المنتخب الوطنى الأول يوم 16 أو 17 مارس المقبل لخوض مباراتي كينيا وجزر القمر، بحيث يستغل الجهاز الفنى هذه الفترة الإضافية لتحفيظ اللاعبين طريقة اللعب ودراسة المنافسين جيدا بجانب تحقيق الانسجام السريع بين القدامى والجدد حيث سيضم المنتخب 3 وجوه جديدة فى المعسكر المقبل.  
 
وحددت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة شهر مايو المقبل موعدا لإقامة مباريات دور الـ32 لبطولة كأس مصر، وتحديدا خلال فترة التوقف الدولى فى شهر مايو، حيث تقام المباريات بدون اللاعبين الدوليين.
 
وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن موعد السوبر المحلى بين الأهلى وطلائع الجيش لم يتحدد بعد، وسيتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة وأنه لا نية لإلغائه.
 
وحددت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة 30 سبتمبر المقبل موعداً لانتهاء مسابقة الدورى العام الموسم الجارى 2020 -2021، بعدما وافقت اللجنة على توقف المسابقة شهرا بسبب مشاركة منتخب مصر الأولمبى فى أولمبياد طوكيو 2021 وتحديدا فى شهر يوليو المقبل، بناء على طلب الأندية التى اعترضت على إقامة مباريات الدورى أثناء الأولمبياد ما يعنى فقدان الأندية للاعبيها الدوليين طوال فترة الأولمبياد.
 
وسبق وحددت لجنة المسابقات السابقة برئاسة مازن مرزوق يوم 15 أغسطس المقبل موعدا لانتهاء الدورى، كما كان مرزوق اقترح على الأندية قبل انطلاق الموسم إقامة المباريات بدون لاعبى المنتخب الأولمبى ولم تعترض الأندية ماعدا نادى إنبى الذى رفض الأمر نظرا لوجود أكثر من لاعب فى صفوفه بالمنتخب الأولمبى.