التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:29 ص , بتوقيت القاهرة

كل أهداف الأحد.. صلاح يتألق فى رباعية ليفربول وتوتنهام يقهر أرسنال بالبريميرليج

احتفال محمد صلاح بهدفه فى وولفرهامبتون
احتفال محمد صلاح بهدفه فى وولفرهامبتون
شهد أمس الأحد، إقامة العديد من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بالإضافة إلى مباريات الدوري السعودى. 

 

 

وجاءت أهداف مباريات الأحد، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

 

 

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي 
 

ليفربول 4 - 0 وولفرهامبتون 

حقق فريق ليفربول فوزًا كبيرًا على حساب ضيفه وولفرهامبتون بنتيجة 4-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "أنفيلد" ضمن مواجهات الجولة الحادية عشر من منافسات بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز، في المباراة التي تألق فيها نجمنا المصري محمد صلاح وافتتح أهداف اللقاء قبل أن يصنع الهدف الثالث، وهي المباراة التي شهدت أول حضور جماهيري للريدز هذا الموسم بحضور 2000 مشجع.

وجاء الهدف الأول بأقدام النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 24 بعدما استغل خطأ فادح من كوادي مدافع الذئاب ليسجلها في الشباك، ويكون هدفه التاسع في البريميرليج هذا الموسم.

وعادل محمد صلاح رقم أهداف كريستيانو رونالدو بعدد الاهداف فى البريميرليج (84 هدف)، حيث يجل 82 هدف مع ليفربول وهدفين مع تشيلسى.

ولعب رونالدو 6 مواسم فى مانشستر يونايتد بين عامى 2003 و2009، وخاض 196 مباراة فى المسابقة، بينما يخوض محمد صلاح مباراته اليوم رقم 131.

وفي الشوط الثاني، أحرز الريدز هدفين في 4 دقائق حيث جاء الهدف الثاني عبر الهولندي جورجينيو فينالدوم في الدقيقة 58 وسجل الكاميروني جويل ماتيب الثالث للريدز في الدقيقة 62 من صناعة محمد صلاح الذي افتتح أهداف اللقاء.

وفي الدقيقة 78 سجل نيلسون سيميدو هدف ليفربول الرابع بالخطأ في مرماه بعدما تداخل ساديو ماني مع الكرة.

 

توتنهام 2 - 0 أرسنال

اقتنص توتنهام، فوزا ثمينا، من ضيفه فريق أرسنال، بثنائية نظيفة، فى لقاء ديربى شمال لندن، الذى جمع الفريقين مساء الأحد، على ملعب "توتنهام"، فى قمة مباريات الجولة الحادية عشر، من الدوري الإنجليزي "بريميرليج". 

وغاب النجم المصرى محمد الننى، لاعب وسط أرسنال، عن المباراة، حيث بقى على مقاعد البدلاء، طوال عمر اللقاء. 

جاءت أهداف المباراة فى الشوط الأول، سجل النجم الكورى الجنوبى هيونج مين سون، هدف توتنهام الأول، فى الدقيقة 13 من زمن اللقاء، من تسديدة رائعة، سكنت على يسار، لينو حارس أرسنال. 

وأضاف النجم هارى كين، ثانى أهداف السبيرز، فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، من تسديدة قوية، بعد تلقيه أسيست من سون. 

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى رصد الإحصائيات، أن كين وصل للهدف رقم 11 فى ديربى شمال لندن، ليحتل صدارة الهدافين التاريخيين فى لقاء توتنهام أمم آرسنال، بفارق هدف عن التوجولى إيمانويل أديبايور نجم الجانرز السابق وبوبى سميث نجم إنجلترا فى فترة الستينات من القرن الماضى.

 

شيفيلد يونايتد 1 - 2 ليستر سيتي 

قاد النجم الإنجليزي المخضرم جيمي فاردي فريقه ليستر سيتي لتحقيق فوز قاتل على مضيفه شيفيلد يونايتد بنتيجة 2-1 خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب "برامول لين"، فى الجولة الـ11 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "بريميرليج".

تقدم أيوزي بيريز لصالح ليستر سيتي في الدقيقة 24 ، وتعادل سريعا أوليفير مكبراين لأصحاب الأرض في الدقيقة 26 لنتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1 .

وفي الدقيقة 90 سجل جيمي فاردي هدفا قاتلا ليقود ليستر سيتي للفوز بالمباراة وحصد 3 نقاط غالية خارج الأرض.

بهذه النتيجة يحتل ليستر سيتي المركز الثالث بجدول ترتيب البريميرليج برصيد 21 نقطة، بينما يحتل شيفيلد المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وست بروميتش البيون 1 - 5 كريستال بالاس 

حقق كريستال بالاس فوزاً عريضاً على مضيفه وست بروميتش ألبيون بخمسة أهداف مقابل هدف، فى اللقاء الذى أقيم على ملعب "ذا هاوثورنس"، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من الدورى الإنجليزى الممتاز.

وتعد هذه هى المرة الأولى فى تاريخ البريميرليج، التى يسجل خلالها كريستال بالاس 5 أهداف خارج ملعبه.

أحرز أهداف كريستال بالاس، دارنل فورولونج مدافع وست بروميتش فى مرماه بالدقيقة الثامنة، الإيفوارى ويلفريد زاها (هدفين) فى الدقيقتين 56 و68، ليرفع رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم، والمهاجم البلجيكى كريستيان بينتيكى (هدفين) فى الدقيقتين 59 و82.

وسجل هدف وست بروميتش الوحيد، اللاعب كونور جالاجر فى الدقيقة 30. 

 

أهداف مباريات الدوري الإيطالي 
 

سامبدوريا 1 - 2 ميلان 

حقق ميلان، فوزا ثمينا، على مضيفه فريق سامبدوريا، بنتيجة 2 - 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأحد، على ملعب "لويجى فيراريس"، ضمن منافسات الجولة العاشرة، من عمر مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو"

أنهى ميلان، الشوط الأول من المباراة، متفوقا بهدف نظيف، سجله لاعب الوسط الإيفوارى فرانك كيسي، عن طريق ركلة جزاء، فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع للشوط الأول، حصل عليها الروسونيرى، بعد لمس مدافع سامبدوريا الكرة بيده، داخل منطقة جزاءه. 

وفى الشوط الثانى، أضاف الإسباني صامويل كاستييخو، ثانى أهداف ميلان، فى الدقيقة 77 من زمن اللقاء، بعدما حول عرضية الكرواتى ريبيتش، فى شباك سامبدوريا. 

وسجل ألبين إيكدال، هدف الفريق المضيف الوحيد، فى الدقيقة 82 من زمن المباراة.  

كروتونى 0 - 4 نابولى 

حقق نابولى فوزا كبيرا على مضيفه كروتونى بأربعة أهداف دون رد، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "إيزيو سكيدا" ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدورى الإيطالى.

سجل أهداف نابولى كل من لورينزو إنسينى فى الدقيقة 31، المهاجم المكسيكى هيرفينج لوزانو فى الدقيقة 58، دييجو ديم فى الدقيقة 76، وأخيرا أندريا بيتانيا فى الدقيقة 90.

وأكمل فريق كروتونى المباراة بـ10 لاعبين من الدقيقة 50، بعد طرد اللاعب ياكوبو.

أهداف مباريات الدوري الإسباني 
 

غرناطة 3 - 3 هويسكا 

أوساسونا 0 - 2 ريال بيتيس 

أهداف مباريات الدوري السعودي 
 

الوحدة 1 - 2 الاتحاد 

حقق فريق اتحاد جدة، فوزا ثمينا، على مضيفه فريق الوحدة، بنتيجة 2 - 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب "مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية"، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدورى السعودى للمحترفين "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين". 

شارك النجم المصرى أحمد حجازى، فى المباراة بالكامل مع فريقه الاتحاد، وظهر بمستوى جيد، طوال أحداث اللقاء. 

أنهى الاتحاد الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بهدف سجله اللاعب جارى رودريجيز، فى الدقيقة 28. 

وفى الشوط الثانى، أضاف النجم البرازيلى رومارينيو، ثانى أهداف فريق العميد، فى الدقيقة 84، عن طريق ركلة جزاء، وسجل ديميترى بيتراتوس، هدف الوحدة، فى الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء، عن طريق ركلة جزاء.

القادسية 2 - 1 الشباب 

تلقى فريق الشباب، هزيمة مفاجئة، أمام مضيفه فريق القادسية، بنتيجة 2 – 1، في اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأحد، على ملعب "مدينة الأمير عبد الله بن جلوى"، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدورى السعودى للمحترفين.

تقدم الشباب أولا بهدف للمهاجم السنغالى ماكيتى ديوب فى الدقيقة 20، وتعادل لفريق القادسية الكولومبى أسبريا فى الدقيقة 41، مسجلا هدفه ضد فريقه السابق.

فى الشوط الثانى، استطاع المالاجاشى ماستينور تسجيل هدف الفوز لفريق القادسية فى الدقيقة 66.

وتلقى فريق الشباب، هزيمته الأولى هذا الموسم في الدوري السعودي، بعد مرور 7 جولات من عمر المسابقة.