التوقيت السبت، 15 مايو 2021
التوقيت 01:17 ص , بتوقيت القاهرة

أعظم 5 لاعبين أفارقة في تاريخ البريميرليج

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي
يشهد الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" تألقا غير عاديا للنجوم الأفارقة فى المواسم الماضية، ويكفى أن هدافى المسابقة فى الموسم الماضى، كانوا من نجوم القارة السمراء، وهم المصرى محمد صلاح، النجم الجابونى بيير إيمريك أوباميانج، والسنغال ساديو مانى.

كما شهدت منافسات البريميرليج فى المواسم السابقة حصول محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب فى موسم 2017-2018، ومن قبله النجم الجزائرى رياض محرز لاعب مانشستر سيتى، فى موسم 2015-2016، بعد ان قاد ليستر سيتى لتحقيق انجاز تاريخى والحصول على اللقب فى مفاجأة مدوية.

لمعرفة أبرز 5 لاعبين أفارقة على مدار تاريخ البريميرليج،

عبر سوبر كورة .. اضغط هنا

 

بدأت بعض أندية الدورى الإنجليزى "البريميرليج" مثل فريقا أرسنال وتوتنهام التدريبات الفردية فى مقراتهم التدريبية مع تقسيم اللاعبين على عدة ملاعب، وذلك تحسبا لاستئناف المسابقة، المتوقفة فى الوقت الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.

لكن هذه القواعد الصارمة مصممة للعودة التدريجية للتدريبات، مجموعات صغيرة ومن ثم العودة للتدريبات العادية قبل استئناف الدورى والمقرر فى شهر يونيو.

ذكرت صحيفة "ميرور" أن الموعد المبدئى لاستئناف البريميرليج يوم 8 يونيو، على أن تبدأ الفرق فى التدريبات الجماعية يوم 18 مايو، وسيتم مناقشة ملف مكون من 7 صفحات فيه البروتوكولات الجديدة لاستئناف الموسم فى إجتماع البريمرليج يوم الجمعه المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى ملف استئناف البريمرليج سيتضمن إجبار اللاعبين على إرتداء الكمامات فى التدريبات ومنع البصق وتعقيم الكرات والعارضة والقائمين.