التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:20 ص , بتوقيت القاهرة

الصندوق الاجتماعي يسلم دفعة الـ"ميكروباصات" الثانية

شارك صندوق التنمية الاجتماعي، اليوم الإثنين، في احتفالية تقيمها محافظة القاهرة ووزارة البيئة، وذلك لتسليم الدفعة الثانية من مشروع استبدال وإحلال مركبات "السرفيس" القديمة بأخرى جديدة.


وحضر الاحتفالية كل من وزير الدولة لشؤون البيئة، الدكتور خالد فهمي، ومحافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى السعيد، والأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، سها سليمان، وسلموا 24 سيارة "سرفيس" جديدة.


يأتي هذا التعاون في إطار تطوير منظومة النقل الجماعي للركاب بالعاصمة، والتخفيف من حدة تلوث الهواء، واستخدام طاقة نظيفة، من خلال استعمال كل سيارات "السرفيس" الجديدة الغاز الطبيعي.


وصرحت رئيسة الصندوق التنمية بأن الصندوق أتاح تمويلا يصل إل 25 مليون جنيه كمرحلة أولى، من خلال آلية الإقراض المباشر بالصندوق، وذلك لعدد 250 "ميكروباص"، ويهدف إلى استبدال وإحلال 1000 مركبة سرفيس قديمة مضى على صنعها ثلاثون عاما فأكثر بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.


 وأشارت إلى قيام شركتي "كارجاس" و"غازتك"، وهما شركتان تابعتان لوزارة البترول المصرية، ومتخصصتان في إنشاء محطات التموين بالغاز الطبيعي، ومراكز تحويل السيارات للعمل بالوقود الثنائي (غاز/بنزين)، بتقديم عرض لتحويل السيارات المستهدفة بالمشروع للعمل بالوقود الثنائي  غاز/بنزين، وبتكلفة تتراوح بين 6000-6800 جم، وفقا لمواصفات طقم التحويل المناسب لكل سيارة.