التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 11:52 ص , بتوقيت القاهرة

كيف تمسح كافة بياناتك قبل بيع هاتفك؟

هواتفنا الذكية حاليا تعلم كثيرا عن حياتنا الشخصية، وقد يكون أكثر من أقرب المقربين إلينا من عائلتنا وأصدقائنا، حيث يتم عليه تخزين أرقام الهواتف وكافة الصور والفيديوهات الخاصة بنا، وتسجل ذكريات حياتنا، إضافة إلى حزمة من الحسابات الاجتماعية وكذلك العناوين البريدية الإلكترونية، التي تحمل في طياتها مئات الجيجابايتس من البيانات الخاصة بحياتنا الشخصية والعملية على حد سواء.


لذلك يقدم لك "دوت مصر" مجموعة من النصائح التي يجب أن تتبعها في حال أردت بيع هاتفك الذكي:


Android:


1. قم بتشفير هاتفك لحمايته، وذلك من خلال إعدادات الهاتف الخاصة بالحماية Security.


2. قم باستعادة وضع المصنع Reset Factory Mode، والذي يقوم بإزالة كافة البيانات من الهاتف.


3. قم بوضع أي صور وفيديوهات مرة أخرى على هاتفك، ثم قم بتنفيذ استعادة المصنع مرة أخرى، وذلك لزيادة الحماية على بياناتك التي قمت بمسحها، بحيث في حال حاول مشتري الهاتف أن يقوم باستعادة بياناتك الشخصية التي تم مسحها، يكون صعب حيث أنه قد تم دفنها تحت المحتوى الذي تم تخزينه بعد المرة الأولى من استعادة وضع المصنع.


4. قم بالتأكد من فصل الاتصال بين هاتفك وكافة حساباتك الاجتماعية من "فيس بوك" و"تويتر" وغيرها، وكذلك عناوين بريدك الإلكترونية.


iOS:


1. قبل مسح بياناتك، تأكد من إغلاق كافة الخدمات المتصلة بهاتفك، وفي مقدمتها خدمة Find My iPhone، من خلال الدخول لإعدادات حسابك السحابي على iCloud، ومن ثم على الخدمة وأدخل كلمة المرور وقم بفصل الاتصال بينه وبين هاتفك.


2. قم بتسجيل الخروج من حسابك على "آي كلاود" تماما، ولكن لا تمسح البيانات المخزنة على هاتفك مباشرة، لأن ذلك سيمسحها أيضا من حسابك على iCloud، فلن تتمكن من الوصول إليها مرة أخرى فيما بعد


3. تأكد من تسجيل الخروج من كافة خدمات أبل مثل Apple ID، عبر الدخول إلى إعدادات الهاتف والتوجه إلى iTunes&AppStore، ومن ثم توجه إلى خيار Apple ID وقم بتسجيل الخروج، بعد ذلك قم بالتوجه إلى صفحة الإعدادات مرة أخرى، ومن ثم قم بالدخول إلى تبويب "الرسائل Messages"، وقم بغلق المفتاح المجاور لها ليتحول إلى اللون الرمادي من الأخضر.


4. قم بتسجيل الخروج من كافة حساباتك الاجتماعية وكافة التطبيقات المتصلة بهاتفك.


5. توجه إلى الإعدادات ومن ثم إلى تبويب "عام General" وقم بالضغط على خيار Reset، ومن الداخل اختر Erase All Content and Settings.


ويندوز فون:


1. قم بفتح قائمة إعدادات الهاتف، ومن ثم قم الضغط على خيار About، ومن ثم قم بضغط خيار Reset Phone.


2. قم بوضع مجموعة من الصور والفيديوهات على هاتفك بكمية كبيرة، ومن ثم قم بتنفيذ الخطوة الأولى مرة أخرى، لحماية بياناتك من أي محاولة لاسترجاعها من جانب المشتري.