التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:34 ص , بتوقيت القاهرة

أسعار الأدوات المكتبية "جملة" في سوق الفجالة

قال بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات الكتابية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأدوات الكتابية، وأسعار الأدوات المكتبية لن ترتفع، لافتًا إلى أن الأسعار لم ترتفع بداية من الترم الثاني من العام الدراسي الماضي، لافتًا إلى أن الشعبة ستنشئ عددا من المنافذ التي تعرض الأدوات الكتابية ومستلزمات المدارس بأسعار مخفضة.


وأشار صفا، في تصريحات خاصة لـ "دوت بيزنس"، إلى أن أسعار الأدوات المكتبية تشهد تراجعًا في حجم مبيعاتها هذا العام، نتيجة لارتفاع أسعارها بعد التعويم بنسبة وصلت إلى 200% ارتفاعا عن العام الماضي، لكن بالمقارنة بالفصل الدراسي الأخير فمازالت الأسعار مستقرة منذ 7 أشهر.


وينشر "دوت بيزنس" متوسط أسعار الأدوات المدرسية جملة في سوق الفجالة، وإليكم متوسط الأسعار قبل أيام من عودة المدارس.


أسعار الأدوات المكتبية


أسعار الأقلام الرصاص


سعر دستة الأقلام الرصاص الهندي جملة تتراوح بين 7 حتى 13 جنيهًا، وسعر قلم الرصاص الهندي يصل إلى المستهلك بـ3 جنيهات وصل في بعض الأحيان إلى 5.5 جنيه.


أقلام رصاص


أسعار الأقلام الجاف


سعر دستة الأقلام الجاف جملة وهي تبدأ من 5.5 إلى 15 جنيهًا، وهي تختلف في السعر حسب النوع، فهناك أنواع من الأقلام الجاف صيني وتركي، وإندونيسي، ومصري.


أقلام جاف


أسعار الكراسات


سعر دستة الكراسات 28 ورقة جملة تبدأ من 9 إلى 40 جنيهًا، وسعر دستة الكشاكيل 60 ورقة بـ 20 جنيهًا إلى 40 جنيهًا.


أسعار الكشاكيل


سعر دستة الكشاكيل: الكشاكيل 80 و100 ورقة تبدأ من 40 إلى 80 جنيهًا، ويختلف السعر حسب جودة الورق والخامات، والكشكول 200 إلى 250 ورقة يبدأ من 580 قرشًا إلى 26 جنيهًا، ويختلف السعر حسب جودة الورق والخامات.


وكانت غرفة القاهرة التجارية أكدت أن أسعار الأدوات المكتبية مستقرة منذ 7 شهور ولن ترتفع.


معرض مسلتزمات المدارس- أرشيفية


وأكد نائب رئيس شعبة الأدوات الكتابية ولعب الأطفال، أن فكرة معارض مستلزمات المدارس ستكون هذا العام من خلال إنشاء عدة شوادر لعرض مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة لزيادة المبيعات من خلال العروض التي تصل إلى 25% على أسعار مستلزمات المدارس، لافتًا إلى نتيجة قلة الإقبال على الشراء، في ظل ارتفاع أسعار السلع.


اقرأ أيضًا..


20 % انخفاضا في أسعار لعب الأطفال مع اقتراب عيد الأضحى


 غرفة القاهرة تنظم معارض لمستلزمات المدارس بأسعار مخفضة


غرفة القاهرة: مستلزمات المدارس مستقرة منذ بداية العام