التوقيت الجمعة، 14 مايو 2021
التوقيت 10:12 م , بتوقيت القاهرة

إذا كنت تريد قضاء رمضان في القدس افعل الآتي

أيام معدودة ويبدأ المسلمون حول العالم صيام شهر رمضان، إذا كنت من الذين يبحثون عن رمضان مختلف هذا العام، فيمكنك أن تقضيه في القدس، فقط عليك اتباع الشروط التي أصدرتها الهيئة العامة للشؤون المدنية لدخوله. 


وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أورده الموقع الرسمي لمدينة القدس، أن التصاريح ستمنح دون بطاقة ممغنطة، وستمتد في الفترة بين 17 يونيو و22 يوليو، وأن الزيارات ستكون مفتوحة طيلة أيام الأسبوع، باستنثاء الجمعة والسبت.


وفي أيام الجمعة، فإن النساء من كافة الأعمار والرجال فوق سن 40 عاما سيسمح لهم بالصلاة في الأقصى دون أي تصاريح، فيما سيسمح للأطفال من الذكور والإناث تحت سن 16 عاما بالدخول باستخدام شهادة الميلاد وبمرافقة أحد الوالدين.


وتوقع مصدر في الهيئة، أن يتم الاتفاق على تسيير خط حافلات فلسطينية والسماح لها بالدخول إلى القدس كل أيام الجمعة من رام الله، وصولاً إلى باب العامود، والعودة بموجب تصاريح سيتم الاتفاق عليها خلال الأيام المقبلة.


وأشارت الهيئة إلى أن الممنوعين من دخول القدس لأسباب أمنية لن يتم إصدار أي تصاريح زيارة لهم على الإطلاق.


يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن سبق وكرر دعواته إلى المسلمين والمسيحيين في العالم العربي لزيارة مدينة القدس لدعم صمود سكانها "يجب صم الآذان إزاء الفتاوى الدينية التي تحرم ذلك".