التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:24 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| طلاب ثانوي القليوبية: "امتحان العربي سهل بس الوقت مش كافي"


أبدى طلاب الثانوية العامة النظام الحديث بلجان محافظة القليوبية ارتياحهم لامتحان اللغة العربية، وأكد معظمهم أن الامتحان جاء سهلا، وفي مستوى جميع الطلاب، فيما اشتكى العشرات منهم من أسئلة النحو لصعوبة بعضها وضيق الوقت، وشهدت اللجان توافد أولياء الأمور بصحبة أولادهم من الساعة الـ9 صباحا حتى الثانية ظهرا.


وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، ألفت فرغلي، لـ"دوت مصر"، إن غرفة العمليات المركزية لم تتلق أي شكاوى، وتحديدا فيما يتعلق بالامتحان، مشيرة إلى أن الامتحانات في مادة اللغة العربية سارت بكل هدوء ودون مشاكل.


وأضافت أنه تم تسليم رؤساء اللجان المشرفين على امتحانات الثانوية العامة، أجهزة لكشف الغش الإلكتروني سواء بالهاتف المحمول أو البلوتوث، موضحة أن 27 ألفا و240 طالبا يؤدون الامتحانات اليوم بالنظام الحديث، مشيرة  إلى أن عدد اللجان يبلغ 75 لجنة في 12 إدارة تعليمة على مستوى المحافظة، منها 16 ألف لجنة بنات و14 ألف 606 لجنة بنين.


في سياق متصل، شهدت لجان الامتحانات بالمحافظة، حالة من الاستنفار الأمني وانتشارا لسيارات الشرطة في محيط المدارس، وبخاصة في الشوارع الرئيسية لتأمين اللجان في إطار البرتوكول المبرم بين مديرية التعليم ومديرية الأمن لحماية الطلاب والمراقبين ومنع وقوع ما يعكر صفو الامتحانات وتحسبا لأي طوارئ.


من جانبه، أكد مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القليوبية، عبدالعظيم نصر، أن 400 ضابط شاركوا في أعمال تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة، إضافة إلى 4000 فرد أمن، مشيرا لوجود غرفة عمليات برئاسة حكمدار المديرية، جمال العربي، تعمل على مدار الساعة، وتتواصل مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، لمتابعة كل ما يدور من أحداث بالامتحانات.


وأضاف مدير أمن القليوبية أن هناك تنسيقا مع  القوات المسلحة في تأمين الامتحانات، موضحا أن التأمين ليس على اللجان فقط، بل يشمل خطوط سير الأسئلة والإجابة ومراكز التجميع والخدمات.