التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:09 ص , بتوقيت القاهرة

استنفار أمني بالغربية استعدادا للنطق بالحكم على مرسي

تشهد محافظة الغربية إجراءات أمنية مشددة من قبل الأجهزة الأمنية، على مداخل ومخارج المحافظة، وعلى جميع المؤسسات والمنشآت الحكومية والشرطية والعامة، ودور العبادة والميادين، مع رفع حالة الطوارئ، تحسبا لأي أعمال شغب أو عنف عقب النطق بالحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسي.


أكد مدير أمن الغربية، اللواء عبدالحميد الحصي، أن جميع المنشآت الشرطية ودور العبادة والمؤسسات العامة والخاصة مأمنة بشكل كامل، وتوجد حالة من الاستنفار الأمني بمدن ومراكز المحافظة.


وأضاف أن قوات التدخل السريع والعمليات الخاصة منتشرة بالمحافظة بالتنسيق مع قوات الشرطة العسكرية وحماية المواطنين، لإحباط أي مخططات إرهابية تستهدف إحداث البلبة.


جدير بالذكر أن المستشار شعبان الشامي رئيس المحكمة في 16 مايو الماضي أحال أوراق القضية المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي و106 متهمين آخرين إلى مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأي الشرعي في الحكم بإعدامهم، إضافة لإحالة 16 متهما آخرين في قضية التخابر لنفس السبب، وحدد اليوم، الثلاثاء، للنطق بالحكم.


وقالت الجماعة، فى بيان نشره قياداتها، إن "العصيان المدني الذي سيتم اليوم، سيطالب بإلغاء أحكام الإعدامات"، وحرضت الجماعة على التصعيد خلال يوم محاكمة مرسي، وتوقف جميع أنصارها عن العمل خلال هذا اليوم.


وطالبت الجماعة أنصارها بنشر مطبوعات حول دعوات العصيان المدني، في الشوارع، للدعوة لتفعيل هذا العصيان، لوقف الأحكام الصادر ضد مرسي وجميع قيادات التنظيم.