التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 12:37 م , بتوقيت القاهرة

المجلس الوطني الفلسطيني: حق العودة لن يسقط بالتقادم

أكد المجلس الوطني الفلسطيني، الذي يتخذ من عمان مقرا له، اليوم الخميس، على أن حق الفلسطينيين في العودة لا يمكن أن يسقط بالتقادم.. مشددا على أن إرادة الشعب الفلسطيني صلبة وعصية على الكسر.


وأكد المجلس، في بيان أصدره اليوم بمناسبة الذكرى السابعة والستين لذكرى النكبة التي توافق يوم غد الجمعة، تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة في مقدمتها حق اللاجئين في العودة إلى مدنهم وقراهم وأراضيهم التي هجروا منها قسرا عام 1948.. معربا عن الثقة المطلقة بقدرة شعب فلسطين على مواصلة النضال والصمود في وجه التحديات والتنكر الإسرائيلي لحقوقه العادلة.


وشدد على تشبث الشعب الفلسطيني بحقوقه الوطنية كاملة غير منقوصة.. رافضا كافة المحاولات الهادفة إلى النيل من ثوابته.. وداعيا الأسرة الدولية ومؤسساتها ذات الصلة إلى رفع الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني بفعل الاحتلال وسياساته الجائرة.


وجدد التأكيد على أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفيا للأهداف التي قضى لأجلها الشهداء، من خلال المضي على دربهم ومواصلة مشوارهم النضالي ضد المحتل، وصولا إلى تحقيق تطلعات الفلسطينيين في الحرية والاستقلال.


وشدد المجلس على أن قوة الاحتلال الغاشمة لن تنال من الاستعداد الدائم للتضحية الوطن والتصدي للاحتلال، ومخططاته الرامية إلى مصادرة الأرض وطرد أصحابها الأصليين منها.