التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 01:28 م , بتوقيت القاهرة

عشري: نشرات توعية للأسر لتجنب الحوادث والكوارث

وجهت وزيرة القوى العاملة والهجرة، ناهد عشري، إدارة السلامة والصحة المهنية بالوزارة، بإعداد نشرات توعية، تتضمن بعض النصائح والإرشادات الهامة التي تساعد الأسرة على تجنب العديد من الحوادث والكوارث، وطريقة التعامل معها تحقيقا لسلامة جميع أفراد الأسرة.


ووطالبت الوزيرة، بحسب بيان صادر عن الوزارة، اليوم الأربعاء، بإرسال هذه الإرشادات والنصائح لكل الوزراء والمحافظين لتعميمها على جميع العاملين لديهم، ونشرها قدر الإمكان في جميع الجهات التابعة لتوعية العاملين لتعود عليهم بالنفع والفائدة، موضحة أنه جاري التنسيق لنشر تلك الإرشادات على المنازل، بشارع يوسف عباس بمدينة نصر، الذي توجد به الوزارة لتوعية المواطنين أيضا.


وقالت عشري إن الوزارة تقوم بنشر هذه الإرشادات والنصائح نظرا لكثرة الحوادث والحرائق في الآونة الأخيرة، وانطلاقا من دور الوزارة في وضع السياسة العامة والخطط والبرامج التي تكفل حماية حقوق القوى العاملة من مخاطر العمل وحوادثه، فضلا عن ما يعيشه العالم من تطور أفرز الكثير من المخاطر التي تهدد أمن وسلامة الإنسان في الأماكن التي يتواجد بها، ومنها بطبيعة الحال المنزل.


وأوضحت وزيرة القوى أن الحوادث المنزلية، وما ينتج عنها من خسائر مادية وإصابات قد تسبب الوفاة، وتنجم غالبا نتيجة نقص معلومات السلامة والصحة المهنية لدى المواطنين، وهو ما أكدته البحوث والدراسات الحديثة.