التوقيت الخميس، 04 مارس 2021
التوقيت 10:27 ص , بتوقيت القاهرة

صور| صاعق كهربائي على شكل "أيفون" يثير الذعر في بريطانيا

ليس كل ما يلمع ذهب، وليس كل الـ"أيفون" أيفون، فقد انتشرت في بريطانيا أجهزة صاعق كهربائي قوية جدا على شكل "الأيفون"، تثير ذعر المواطنين وأجهزة الأمن، لا سيما أن هذه الأجهزة قادرة على إطلاق صعقة كهرابئية بقوة مليوني فولت.


وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية، إن قوات الأمن تشعر بالذعر من أجهزة صعق كهربائي جديدة تنتشر بين المجرمين في شكل هواتف "أيفوان"، والتي تبلغ قوتها خمسة أضعاف الصاعق العادي الذي بحوزة قوات الأمن.


ويصل عدد هذه الصواعق المنتشرة في البلاد إلى 10 آلاف جهاز بحسب الشرطة، التي تحذر المواطنين من اقتناءه أو شراءه خوفا على السلامة العامة.


ويتخذ هذا الصاعق الجديد شكل هواتف "أبل" الأكثر شعبية، إذ توجد في مقدمته مسمار معدني يمثل الجزء الذي تخرج منه الطاقة، بينما يضغط المجرم على زرار جانبي أشبه "بأزرار الصوت" من أجل صعق الشخص المقصود.



يمكن المجرومون المرور بهذا الصاعق بسلام في المطارات



وتشير الصحيفة إلى أن هذا الجهاز يمكنه صدم الضحية بشدة حتى الموت في بعض الحالات إذ تتسبب هذه الطاقة الشديدة في توقف القلب، هذا الجهاز يمكن شراءه من على الإنترنت مقابل 100 جنيه إسترليني، كما أن أجهزة المطارات لا يمكن كشفه، لا سيما أن المجرومين يمسكونه في أيديهم، لافتة إلى أن هذا الجهاز مصنوع في الصين.