التوقيت الأحد، 09 مايو 2021
التوقيت 12:16 م , بتوقيت القاهرة

وزير الداخلية: القمة العربية أثبتت كفاءة رجال الشرطة

عقد وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، اجتماعا أمس الأحد بمدينة شرم الشيخ، مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية المعنية.


ووجه وزير الداخلية رسالة شكر لكافة القوات المُشاركة في تأمين فعاليات القمة العربية، مؤكدا أن ما أظهرته القوات المُشاركة في تنفيذ خطة التأمين من انضباط وجدية يدعو للفخر بأبناء مصر من رجال الشرطة والقوات المسلحة، وبجهودهم في إقرار الأمن بالبلاد وتهيئة الأجواء للانطلاق نحو آفاق المُستقبل.


وأكد الوزبر خلال بيان للوزارة اليوم الاثنين، أن تنفيذ بنود الخطة الأمنية التي امتدت عناصرها إلى كافة ربوع البلاد خلال فترة انعقاد القمة بمستوى متميز واحترافية عالية، تعكس مستوى الكفاءة والاستعداد والجاهزية لدى كافة قطاعات الوزارة في القيام بالمهام المكلفة بها بكل دقة وإتقان، والتي تعد أحد الركائز القوية التي يستند إليها جهاز الشرطة في حربه ضد عناصر الشر والإرهاب.


ووجه وزير الداخلية بدراسة إيجابيات الخطط الأمنية التي وضعت لتأمين المؤتمر الإقتصادي والقمة العربية والحفاظ على نقاط القوة وتطويرها، مشدداً على الحفاظ على أعلى درجات التأهب والجاهزية واستنفار كافة الجهود لمواجهة تحديات المرحلة .


وأكد عبدالغفار  خلال الاجتماع، أن رجال الشرطة ضباطاً وأفراداً وجنوداً قادرون على تحمل المسئولية وعازمون على تحقيق الأمن وصون مقدرات الوطن ويبذلون فى سبيل ذلك كل الجهود والتضحيات ويحظون بثقة وتقدير الشعب المصري، وأنه لا مكان بيننا لمن يهدم تلك الجهود والتضحيات أو يهز ثقة المواطن في جهاز أمنه.