التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 01:45 م , بتوقيت القاهرة

نصرالدين: لابد من دمج "النباشين" لمنظومة فصل القمامة

قال محافظ بورسعيد، اللواء مجدي نصرالدين، اليوم الخميس، إن محصلة المخلفات اليومية من المحافظه تقدر بـ1000 طن، موزعه على 213 ألف وحده سكنية، لافتا إلى أن هذا القدر من المخلفات قادر على إنجاح منظومة فصل المخلفات الصلبه من المنبع وتدوير القمامة.


وتابع المحافظ: "لابد من الاهتمام بدور "النباشين"، فالقمامة هي مصدر رزقهم الوحيد، لذلك سيتم دمجهم في شركات النظافة، وعددها 17 شركة ببورسعيد، مشيرا "سيتم تحفيز المواطنين لتطبيق المنظومة، من خلال إضافة نقاط القمامة على البطاقة التموينية لصرف سلع إستهلاكية".


وأضاف نصرالدين، خلال مؤتمر منظومة تدوير المخلفات الصعبة، أن وزارة التطوير الحضاري سوف تمنح المحافظة 15 مليون جنيه، لتفعيل منظومة تدوير القمامة، لافتا إلى ضرورة أن يكون في كل منزل أكياس للقمامة العضوية والمخلفات الصلبة.


وأشار: "تم القضاء على مناطق عشوائية عديده بالمحافظه وعلى رأسها "منطقة زرزاه" وفي الفترة القادمة سيتم القضاء على منطقة عزبة أبوعوف بحي الزهور ومنطقة اللبانة بالقابوطي بحي الضواحي.


وجاء ذلك خلال مؤتمر منظومة تدوير المخلفات الصعبة والذي أقيم ببورسعيد اليوم الخميس، بمشاركة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، ووزيرة التموين والتجارة الداخلية، الدكتورة ليلى أسكندر.