التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:12 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| خال شيماء الصباغ: "ياسيسي بيه هات حقنا"

علقت والدة الناشطة السياسية، شيماء الصباغ، على قرار النيابة العامة بإحالة ضابط الأمن العام، المتهم بقتل ابنتها إلى محكمة الجنايات، بتهمة الضرب الذي أدى إلى الموت، بأن الأمر لا يعنيها، لأن القصاص هو مطلبها الوحيد.


السيدة الخمسينية، أخبرت "دوت مصر" بعلمها بقرار الإحالة من التلفزيون، مشيرة إلى أن الأمر إجرائي وما يهمها هو تنفيذ وعد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقصاص لها، قائلة: "أنا بقول الكلام دا لسيادة الريس .. أنت قولت على شيماء بنتك، وهتجيبلها حقها.. وأنا عايزه حق بنتي".



و في تعليقها على الضابط المتهم قالت أسماء: "من قتل يقتل .. وزي ما بنتي دمها ساح على الأرض لازم يموت و يتعدم هو كمان".


الأمر نفسه شدد عليه سامي، خال شيماء، وعائلها من بعد وفاة والدها، حيث قال، إنه سمع بالأمر من التلفزيون ولا يعلم شئ عن القضية سوى أن النيابة حققت معه ضمن أهل الفقيدة.


واختتم سامي حديثه لـ"دوت مصر" بكلة وجهها لرئيس الجمهورية، قال فيها:"يا عبد الفتاح بيه السيسي .. ياريس.. هاتلنا حقنا زي ما وعدتنا.. ولو من الداخلية.. يتحاكم مفيهاش حاجة زي ما عمل فى بنتنا يتعمل فيه.. وأكتر من كدا مش هنقول".


كان النائب العام، المستشار هشام بركات، قد أعلن أمس الثلاثاء، إحالة المقدم "مصطفى.أ"، المتهم بقتل شيماء الصباغ، خلال ذكرى "25 يناير" الأخيرة، إلى المحاكمة الجنائية، موجها له تهمة الضرب الذي أفضى إلى موت، لإطلاقه الخرطوش على الصباغ، التي كانت تشغل منصب أمين العمل الجماهيري بحزب التحالف الاشتراكي بالإسكندرية، في ميدان طلعت حرب بوسط القاهرة، خلال مشاركتها في مسيرة احتفالية بالذكرى الرابعة لـ"25 يناير".