التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:08 ص , بتوقيت القاهرة

الأعلى للجامعات الخاصة يعقد جلسته العادية بمقر "المستقبل"

يعقد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة جلسته العادية اليوم الإثنين بمقر جامعة المستقبل، برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق، وأمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة الدكتور محمود فهمي أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة ورؤساء الجامعات الخاصة.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع مطالبة جامعة دراية بتخفيض الحد الأدنى للقبول 5% عن نظيرتها من الجامعات الخاصة ومساواتها بجامعة سيناء وبدء الدراسة بكلية الصيدلة جامعة دراية بالمنيا.

من جهه أخري، يزور اليوم وفد من الجامعات البريطانية 3 جامعات حكومية على رأسها جامعات عين شمس، وحلوان وبنها، وذلك في إطار زيارة الوفد بمصر، والذي يعقبة تنظيم ورشة عمل عن تطوير التعليم العالي.

ومن المقرر تنظيم مؤتمر يوم الثلاثاء لإعلان عام 2015-2016 عام التعليم العالى المصري البريطاني بحضور وزير التعليم العالي ولفيف من رؤساء الجامعات الحكومية.

ويأتي ذلك في سياق توقيع اتفاقية كمبريدج ونيوتن مشرفة بين الجانب المصري والبريطاني، والتي تهدف لقدرات المؤسسية لإنشاء مركز الابتكار والتقييم للتعليم العالى وتطويرا للمركز المصرى للقياس وتطوير الأداء، ومقابلة دوائر صنع القرار بالحكومة البريطانية والمجلس البريطانى BRITISH COUNCIL وتوصيل رسائل إيجابية تزيد من فرص التعاون التعليمي والعلمي المستقبلي مع جامعات المملكة المتحدة ومد جسور العلاقات.