التوقيت السبت، 08 أغسطس 2020
التوقيت 06:19 ص , بتوقيت القاهرة

ضحية "انفجار إمبابة" حاول تفكيك القنبلة داخل محل بيتزا

كشفت معاينة النيابة العامة بإمبابة، برئاسة المستشار علاء سمير، لموقع انفجار مطعم "بيتزا" بشارع الوحدة بمنطقة إمبابة، اليوم الخميس، التي راح ضيحتها شخصا، أن المجني عليه عامل بمطعم البيتزا ويدعى "عادل. ع"، 28 سنة، وتبين أنه كان يمشي بشارع الوحدة بإمبابة، وأثناء ذلك شاهد شخصا يلقي "كيس بلاستيك" أمام فرع شركة فوادفون، فذهب إلى الكيس وأمسكه، فوجد به قنبلة بدائية الصنع، فأخذها وحاول الإمساك بالإرهابي إلا أنه لاذ بالفرار.


بعد فرار الإرهابي، عاد العامل إلى المطعم الذي يعمل فيه ومعه القنبلة، فانفجرت فيه وهو داخل المطعم، ما أسفر عن مقتله وقطع قدمه اليسرى، وتوفي قبل نقله للمستشفى، كما نتج عن ذلك إصابة عاملين آخرين بنفس المكان، بإصابات متنوعة، إضافة إلى تدمير المطعم بالكامل. وعثرت النيابة على شظايا القنبلة.


 أمرت النيابة بتشريح ودفن جثة المجني عليه، وطالبت بسرعة تحريات جهاز الأمن الوطني، وتقرير المعمل الجنائي حول الواقعة، كما طالبت بسرعة إجراء تقرير الطب الشرعي حول سبب وفاة المجني عليه.


وكانت حركة أطلقت على نفسها "المقاومة الشعبية" وأعلنت انتماءها لجماعة الإخوان، ذكرت عبر صفحة منسوبة لها على فيس بوك، أنها تتبنى تفجيرات الجيزة، ردا على إعلان شركة فودافون المشاركة في مؤتمر مصر الاقتصادي المقرر عقده في مارس المقبل.