التوقيت الأربعاء، 16 يونيو 2021
التوقيت 03:51 م , بتوقيت القاهرة

شرطة ألمانيا تعتقل 11 شخصا لحرقهم العلم الإسرائيلي

اعتقلت الشرطة الألمانية عددا من المتظاهرين في ساعة متأخرة، مساء أمس الأحد، عقب احتجاج نحو 2500 شخص وإحراق العلم الإسرائيلي، بوسط العاصمة الألمانية، تنديدا بإعلان الولايات المتحدة اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل.


وقال وزير العدل الألماني هايكو ماس، اليوم الاثنين، لصحيفة بيلد الألمانية، إنه لا يوجد مكان لمناهضة السامية في ألمانيا، وأكد ماس أن أي نوع من معاداة السامية هو هجوم على الجميع، ويجب عدم السماح قط بعودة معاداة السامية في المجتمع من جديد.


وقال وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل لصحيفة "بيلد"، إنه رغم الانتقادات الموجهة لقرار الرئيس ترامب، ليس من حق الناس حرق العلم الإسرائيلي أو التحريض على كراهية اليهود أو التشكيك في حق إسرائيل في الوجود، مؤكدا أن من يقوم بهذه الأعمال "لا يقف ضد إسرائيل فحسب، بل ضد الدستور الألماني أيضا".


وأضاف جابرييل إن ألمانيا لا تسمح إلا بالمظاهرات السلمية فقط ولن تسمح بنقل صراعات يستخدم فيها الناس العنف من دول أخرى إلى ألمانيا.


وأشارت الشرطة إلى أن نحو 2500 شخص تظاهروا في برلين يوم الأحد احتجاجا على قرار ترامب وأحرقوا علم إسرائيل، ورفعوا الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات منددة بقرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأضافت أنه جرت تحقيقات مع 11 شخصا أحدهم له صلة بحرق العلم.


اقرأ أيضًا ..


كاتبة أمريكية: لا سلام حقيقي بدون اعتبار القدس "عاصمة مشتركة"


السفير الفلسطيني بالخرطوم: قرار ترامب عزل أمريكا وإسرائيل عن العالم