التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:10 ص , بتوقيت القاهرة

اللواء ناجي شهود من جامعة القاهرة: احذروا حروب الجيل الرابع

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن مصر وقفت على قلب رجل واحد في حرب أكتوبر 1973، موضحاً أن الجامعات المصرية اليوم تقف أيضا على قلب رجل واحد.


وأضاف الخشت أن الشباب المصري هو العنصر الذي يمنح الأمل وهو من سيجني ثمار عمله ومثابرته وإنجازاته.


جاء ذلك خلال احتفالية جامعة القاهرة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة وبمشاركة 3 آلاف طالب وطالبة من22 جامعة مصرية.


وأشار الخشت، في كلمته الافتتاحية، إلى أن المبادرات الطلابية، مثل مبادرة "طلاب من أجل مصر"، وغيرها من المبادرات تعمل من أجل خدمة الجامعات المصرية وطلابها والمشاركة في التنمية المستدامة والمجتمعية، مؤكداً أن مصر ستنمو وتتقدم بشبابها وبمشروعات ريادة الأعمال التي يقدمها الطلاب.


الشبابالخشتالحفل


وأعرب رئيس جامعة القاهرة عن سعادته بالمشاركة الكبيرة للطلاب في احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر والتي تم تنظيمها بمبادرة طلابية.


من جانبه، أكد اللواء ناجي شهود، أحد أبطال حرب أكتوبر، ضرورة التواصل بين الشباب بحماسهم وأفكارهم، وبين الكبار بخبراتهم، مشيراً إلى ضرورة تجنب تكرار التحديات التي واجهت الأمن القومي المصري بعد نكسة 1967.


وحذر اللواء شهود الشباب من حروب الجيل الرابع والتي يتمثل أهم أدواتها في التليفون المحمول الذي يمكن استغلاله بشكل سلبي، مضيفاً أن مصر مستهدفة، ولذا لابد من تكاتف المصريين بكل أطيافهم وفئاتهم وإسقاط شعارات التفرقة للحفاظ على الدولة المصرية.


اقرأ أيضًا


الخشت: اللغة وسيلة للانفتاح.. وليس فقط أداة للتأهيل لسوق العمل