التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 11:57 م , بتوقيت القاهرة

صور| بوريس جونسون يتحدى بوتين بالدبابة

عاد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، لحب الاستعراض مرة أخرى، حيث ظهر في إستونيا على ظهر دبابة، وهذه المرة كان الهدف من الاستعراض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


1


وبحسب صحيفة "الصن"، فإن جونسون وصل لإستونيا لزيارة القوات البريطانية في بعثة الناتو التي يفترض أنها  تعبير عن دعم الناتو لدول البلطيق في مواجهة روسيا.


2


وقالت الصحيفة، إن وزير الخارجية البريطاني يريد إظهار الصرامة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


3


وقال جونسون في خلال زيارته "في هذا العالم، الذي يزداد تعقيدا، لا تزال بريطانيا كما في السابق تضمن تواجدها المشجع لأصدقائها وخاصة لأولئك الذين يصطدمون بالعداء الروسي المستمر في شمال أوروبا وفي منطقة بحر البلطيق".


4


وأضاف أنه لا شك في تفاني الجيش البريطاني فيما يتعلق بإستونيا وحمايتها، قائلا "هذا يعد الدليل الواضح على أن بريطانيا ستقف دائما إلى جانب حلفائها في مواجهة العدوان الخارجي. وهذا أيضا بمثابة رسالة لكل الآخرين تقول بأن الوحدة المتمثلة في الناتو لن تندثر أبدا".


5


ومن المعروف أن بريطانيا شاركت بقوة حجمها 800 جندي في بعثة الناتو في البلطيق ضمن عمليات نشر قوة عسكرية قال عنها الناتو إنها تقف في وجه ما وصفه الحلف بالسياسة العدوانية الروسية.


6


ومن المعروف عن جونسون حبه الظهور في مظهر غريب في أكثر من مناسبة وحتى قبل توليه الخارجية البريطانية أشهرها عندما ظهر بالتوربان في معبد للسيخ.


التوربان في معبد السيخ


وأيضا عندما أسقط طفلا على الأرض في مباراة كرة.



وعندما تعلق بحبل في أثناء الدعاية لحملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.



 


اقرأ أيضا


بوريس جونسون: كل الخيارات متاحة مع كوريا الشمالية