التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:00 ص , بتوقيت القاهرة

«الإندبندنت»: بريطانيا لا تملك خطة لمواجهة الزومبي

في استطلاع رأي عجيب أجرته شركة "يوجوف" اتضح أن الشعب البريطاني ليس لديه أي فكرة عما يجب فعله إذا تعرضت البلاد لهجوم الزومبي.


وبحسب صحيفة "الإندبندنت"، فإن الاستطلاع الذي أجرته الشركة المتخصصة في الإحصاءات فإن 11% فقط من البريطانيين لديهم خطة لما سيفعلونه إذا تعرضت بريطانيا لخطر الزومبي أو الموتى الأحياء.


والمثير للاهتمام أن الشباب الأصغر سنا كانوا من لديهم خطط بالفعل لمواجهة الخطر، بينما 3% فقط من الأشخاص فوق سن 55  عاما لديهم خطط أو حتى قرروا ما سيفعلونه.


وفي الأغلب، فإن الخطط كانت متشابهة، حيث 45% منها يتضمن الاختباء في مكان معزول لحين زوال الأزمة، بينما 15% خططوا لانقاذ أصدقائهم وعائلاتهم معهم، وقال 13% فقط إنهم سيقتلون الزومبي.


ومن بين الأشخاص الذين لديهم خطة، قال 9% فقط إن لديهم خطة لكن لن يكشفوا عنها لأنها سرية لا يريدون الإفصاح عنها، بينما يقول 6% إن الأولى هو أن تتصرف الحكومة وتواجه الخطر، واتضح أيضا من الدراسة أن الحكومة البريطانية ليس لديها خطط لمواجهة "الموتى الأحياء".


وبسؤال الحكومة طبقا لقانون حرية المعلومات، أجابت الحكومة البريطانية أنه ليس لديها خطط حول كيفية مواجهة هجوم زومبي أو خطط إعادة البناء المناطق المتضررة، وحتى وزارة الدفاع قالت إنه في حال وقوع مثل هذا الهجوم فسوف يقتصر دورها على مساعدة المدنيين والسلطات المدنية ولكنها لن تتولى قيادة المواجهة.


اقرأ أيضا


ريفيو| Game of thrones.. إزاي تصطاد زومبي