التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 03:00 م , بتوقيت القاهرة

خديجة بن قنة تتطاول على أمير مكة.. وخليجيون: قطر لم تجد رجلًا محترمًا يدافع عنها

غضّب عدد كبير من الخليجيين، ولاسيما السعوديين من الإعلامية الشهيرة بقناة "الجزيرة" القطرية، خديحة بن قنة، بسبب اساءتها للأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، بعد إعلانه عن الأرقام الرسمية لأعداد الحجاج القطريين، لموسم الحج الجاري، ما كشف مزاعم تنظيم الحمدين - الحكومة القطرية - حول غياب القطريين عن الحج لهذا العام.


تغريدة بن قنة


وتصدر هشاتاج بعنوان #خديجه_بن_قنه_تتطاول_على_الفيصل، قائمة الأعلى تداولًا عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر، في السعودية.


اقرأ أيضًا : فيديو| بعد اتهامات الإعلام القطري.. من هم مرتزقة الإعلام الحقيقيون؟


وتناول عدد كبير من المغريجن انتقاد الوزير الجزائري السابق، عبدالمجيد تبون، لها في يناير الماضي، مشيرًا إلى أنها تتطاول على الجزائر وتثير الرأى العام وتعمل على بث الفوضى، قائلًا: " الله لا يردّك أبناء الجزائر".


 





 


وعلق المغرد السعودي، منذر آل الشيخ مبارك آل الشيخ، قائلًا: "تطاول خديجة بن قنه على خالد الفيصل يؤكد أن النظام الإنقلابي في قطر، لم يجد رجلًا محترمًا يدافع عنه، وهاو أيضًا يثبت فشله بإيجاد نساء محترامات".


وأشار آخرون إلى تناقضات مواقف إعلامية "الجزيرة"، حيث أشادت سابقًا بتنظيم وتيسير موسم الحج، والذي كان تحت إشراف الأمير خالد الفيصل ذاته.


 





 


وقال مدير عام صحيفة "أنحاء" الإليكترونية، طراد الأسمري، مشيدًا بالأمير خالد الفيصل: "ارفع رأسك أنت سعودي، ونحن نعتز بك يا أبو بندر ونفخر".


 





 


من جانبه قال الإعلامي السفير، الدكتور سعود كاتب أن "خالد الفيصل نجم عال في سماء أرفع وأطهر من أن تطولها بذاءات مرتزقة الإعلام الوضيع".


 





 


وكان أمير مكة، خالد الفيصل، كشف مساء أمس الأربعاء، المزاعم القطرية حول مواطنيها في موسم الحج، معلنًا عن أرقام رسمية، أفادت بزيادة أعداد الحجاج القطريين مقارنة بالعام الماضي، حيث وصل عددهم لهذا العام 1564، في مقابل 1210 حاج في عام 2016. في حين يستمر اعلام تنظيم الحمدين - حكومة قطر - في الترويج بأن القطريين امتنعوا عن موسم الحج الجاري، وهو ما نفته المملكة بالأرقام والإحصاءات الرسمية، إلى جانب لقاءات إعلامية مع الحجاج القطريين، والذين أشادوا بالتنظيم وحسن الإستقبال، مقدمين الشكر للعاهل السعودي، الملك سلمان بنبعبدالعزيز، على حسن ضيافته وخدمته لحجاج بيت الله الحرام.


 اقرأ أيضًا :


تفاعلي| أزمة اللاجئين.. "توقَّع" إعلاميي الجزيرة في بعض


"الجزيرة" ليست بمفردها.. "العرب" تدعمها في تشويه صورة مصر


علي النعيمي: بشارة وأمثاله من المرتزقة أكبر المنتفعين من أزمة قطر