التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 10:27 ص , بتوقيت القاهرة

حوار| هاني أبو ريدة: المكافآت آخر اهتمامات لاعبي المنتخب.. والحضري "حارم" نفسه

 


يعيش هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة في حالة قلق شديدة خلال الساعات الجارية قبل المواجهة المصيرية والهامة للمنتخب الأول أمام أوغندا غدا الخميس في الرابعة عصرا بتوقيت أوغندا الثالثة بتوقيت القاهرة بين المنتخب الأول ونظيره الأوغندي في الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2018.


كان لـ"دوت كورة" هذا الحوار مع رئيس اتحاد الكرة ورئيس بعثة المنتخب في أوغندا هاني أبو ريدة وأجاب عن الأسئلة التالية:  


- كيف ترى مباراة المنتخب وأوغندا؟


مباراة صعبة وجميع مباريات تصفيات كأس العالم مصيرية ولكن هذه المباراة لها أهمية كبيرة لأن الفوز بها يمنحنا تقدما كبيرا نحو المونديال الذي نسعى جميعا للوصول إليه بعد سنوات طويلة من الفشل في التصفيات، والمباراة مسئولية كبيرة لأنها تحمل طموحات وأحلام شعب كبير ينتظر الفرحة. 


- هل رصدت مكافآت خاصة للاعبين لتحفيزهم قبل مواجهة أوغندا؟


لم يحدث وهذا الجيل من اللاعبين لم يطلب مكافأة لأنها آخر اهتمامات هؤلاء اللاعبين ويلعبون من أجل الفوز وهناك ارتباط لهؤلاء اللاعبين بالمنتخب وانتماء ولكنني لن أتأخر عنهم في حالة تحقيق حلم الجماهير المصرية بالتأهل للمونديال.


- تواجد محترفين أصحاب أسماء في أوروبا مثل صلاح والنني يرهب المنافسين؟


لا يوجد فريقا يرعب من فريق آخر كما كان يحدث في الماضي والمنتخبات الإفريقية تطورت بشكل كبير والجميع ينافس ويتطلع للإنجاز.. ومنتخب مصر يضم عدد كبير من المحترفين ولهم مستقبل كبير وتواجد لاعب مثل محمد صلاح يتألق مع نادٍ كبير مثل ليفربول الإنجليزي يعتبر أمرا مفيدا للمنتخب ويسعدنا للغاية وأحد نقاط قوة المنتخب وهو فخر لنا كعرب وليس كمصريين فقط ومعه محمد النني ورمضان صبحي وتريزجيه وحجازي، فهم مثال مشرف للمحترف المصري في أوروبا.


- كيف ترى تواجد الحضري مع المنتخب رغم تقدمه في السن؟


الحضري مثال للعزيمة والإصرار والطموح والتحدي فهو حارس مجتهد للغاية والحضري يحرم نفسه من الطعام والعديد من الأمور من أجل الحفاظ على لياقته البدنية ووزنه ومستواه الفني ويستحق أن يتواجد في المنتخب لأنه يبذل مجهودا مضاعفا حتى يستمر في منافسة حراس شباب أقوياء مثل شريف إكرامي وأحمد الشناوي.


- لماذا حرصت على التواجد خلف المرمى خلال المران الأخير في أوغندا؟


هذه عاده أقوم بها في جميع تدريبات المنتخب من 25 عاما بالتواجد خلف مران الحراس ومتابعته وأحيانا أطلق تعليقات عليهم، ولكن هذا ليس تفاؤلا وتشاؤما ولكنني اعتدت على هذا الأمر.


- هل تؤثر أزمة الانتخابات والتعارض مع قانون الرياضة على المنتخب؟


المنتخب الأول معزول تماما عن كافة الأمور ولن يتأثر بالأمور الإدارية نهائيا، ومسألة إقامة جمعية عمومية خاصة وانتخابات أمر لا يشغلني نهائيا وهناك رأي قانوني ننتظره من الفتوى والتشريع وللأمانة الأمر لا يؤثر على المجلس ولا نخطط له كما يروج البعض لأننا نعمل حتى موعد الرحيل سواء بانتهاء المدة أو أمور أخرى المهم التركيز مع المنتخب فقط.