التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:24 م , بتوقيت القاهرة

حتى أصبحوا نجوما.. هكذا كانت بداية متسابقي Star Academy

برامج المواهب ليست فقط غنائية أو تمثيلية أو حتى مهارات قوة، بل هناك برامج شاملة ويخرج منها نجوم يتركون بصمة لدى الجمهور في مشوارهم الفني، ومن هذه البرامج Star Academy الذي كان هدفه الأساسي هو الغناء ولكن نجد أنه بجانب الغناء توجد دروس للتمثيل والرياضة والإتيكيت وكل ما يحتاجه الفنان كي يستطيع التعامل مع جمهوره بشكل مشرف.


"دوت فن" يرصد بعض متسابقي Star Academy الذين زادت نجوميتهم في الوقت الحالي، وكيف كانت بدايتهم.


رنا سماحة


التحقت المطربة رنا سماحة بالموسم التاسع من البرنامج وكان عمرها 23 عامًا، وكانت أول أغنية قدمتها على المسرح هي "وحشاني بلادي"، وكانت لديها ثقة كبيرة على المسرح حتى أنها شاركت في الاستعراض مع الراقصات.


 



 


وكانت سماحة تتأهل لمراحل متقدمة في الأكاديمية حتى أنها كادت أن تصل للمراحل الأخيرة، واستطاعت أن تحصد جماهرية كبيرة أثناء تواجدها كمتسابقة في البرنامج وأحبها الكثيرون من المصريين وباقي الدول العربية، وبدأت في تقديم أغنيات مختلفة الأنواع بعد انتهاء فترة الدراسة في الأكاديمية، حيث قدمت أغاني منفردة منها "غلطت م الأول"، و"مريض نفساني"، وفيديو كليب "اتخضيت" وكانت كل أغنية تقدمها رنا تحقق نسبة مشاهدة عالية في أول 24 ساعة من طرحها.


ومؤخرًا طرحت فيديو كليب "هاي"، والتي ظهرت بها شقاوتها المعروفة بها، وتخطى الكليب نسبة المليون مشاهدة، كما أنها خاضت تجربة التمثيل حيث شاركت في بطولة مسلسل "أزمة نسب"، وأعمال أخرى وقدمت برنامج "غني وبس"، و"سنة تانية غنا".


 



 


محمد شاهين


يعد المطرب الشاب محمد شاهين من الشخصيات الذين كان لديهم شعبية كبيرة في البرنامج بسبب تلقائيته وصوته المليء بالإحساس، واختار أن تكون أول أغنية له يقدمها على مسرح البرنامج في موسمه العاشر هي أغنية "بشرة خير".


 



 


استطاع شاهين أن يندمج مع كل اللهجات في الغناء ومع كل ضيف بالبرنامج، وكانت المفاجأة عندما غنى مع الشاب خالد C'est La Vie حيث كانت تحدي كبير له.


 



 


وفي آخر حلقة الذي وصل لها محمد شاهين قدم أغنية "أوقاتي بتحلو" بشكل احترافي لتكون وش السعد عليه ويحصل على اللقب بعدها، بعد أن كان يقف بين المتسابقة التونسية غادة، واللبنانية ليا مخول، وكانت نسبة تصويت الجمهور له 51.90%.


 




 


وتم اختيار محمد شاهين ليكون ضمن الشباب الذين قدموا أوبريت أجيال مع كارمن سليمان أحمد جمال في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.


 



 


وفي أجدد فيديو كليب له والذي يحمل اسم "ذلة لسان" يظهر شاهين بشكل جديد في الكليب المقرر طرحه خلال الأيام المقبلة.


 



 


كنزة مرسلي


واختارت المطربة الجزائرية كنزة مرسلي أن تغني في أول ظهور لها على المسرح "حبيبي يا أنا"، واستطاعت أن تقدم أيضًا مجموعة من العروض برفقة الغناء وكان منها "قلبي ومفتاحو".


 



 


وقدمت كنزة دويتو ناجحًا مع المطرب سامو زين بعنوان "قصة حب"، وحقق نجاحًا كبيرًا، وكان الكليب من إخراج إسماعيل الأبرص، وكلمات السيد علي، وألحان أحمد يوسف، وتوزيع أكرم عادل.


 



 


ووصل صوت وإحساس كنزة مرسلي لأن يكون تتر على المسلسل التركي "إيليف" بأغنية "أصبر يا قلبي".


 



 


 مينا عطا


المطرب مينا عطا عندما كان متسابقًا في البرنامج، اختار أغنية "بشرة خير" لتكون بداية معرفة الجمهور به، ثم حقق قاعدة جماهيرية كبيرة بسبب "جدعنته" مع زملائه.


 



 


وبعد أن أنهى فترة الأكاديمية حقق نجاحا كبيرا بعد أن قدم دويتو مع محمد شاهين يحمل اسم "أنا الصاحب"، والتي أصبحت أغنية للأصدقاء وتخطت نسبة مشاهدتها 5 ملايين مشاهدة.


 



كما شارك مينا عطا، رنا سماحة في تقديم برنامج "غني وبس"، و"سنة تانية غنا"، ومؤخراً طرح فيديو كليب "معجبين" وتخطت نسبة مشاهدته 2 مليون.



اقرأ ايضاً


ابتسام تسكت تستعد لتسجيل "بغاني بعيوني"


فيديو| محمد عباس لـ"أنا مصر": دخلت كلية الهندسة بسبب رغبة عائلتي