التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 02:15 م , بتوقيت القاهرة

وزير الصناعة يفتتح أول مصنع لورق الدوبلكس وخطين لإنتاج الملابس الطبية

افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أول مصنع في مصر، لإنتاج ورق كرتون الدوبلكس بمدينة السادات، باستثمارات إجمالية تبلغ 700 مليون جنيه.


وقال خلال الجولة التي قام بها في مدينة السادات الصناعية، رافقه خلالها الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، والمهندس أحمد عبدالرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن المصنع يستهدف تصدير 20% من إنتاجه للأسواق الخارجية.


كما افتتح قابيل خطين لإنتاج الملابس الطبية المعقمة وتصنيع المستلزمات بأحد مصانع الملابس الطبية بإجمالي استثمارات تبلغ 11 مليون جنيه، ليصل إجمالى خطوط الإنتاج بالمصنع إلى 10 خطوط وتصل استثماراته إلى 35 مليون جنيه، وتبلغ صادراته للأسواق الخارجية حوالي مليون دولار.


وشملت الجولة تفقد التوسعات الجديدة بمصنع لإنتاج السجاد بتكلفة استثمارية تبلغ 240 مليون جنيه وتبلغ صادراته السنوية 733 الف دولار، وكذلك مصنعًا لإنتاج الزجاج المسطح والذي تبلغ استثماراته 3 مليار جنيه وتبلغ صادراته للخارج 10 مليون دولار.


وأضاف أن افتتاح المصانع الجديدة يعكس حرص الوزارة علي تنفيذ استراتيجية تعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية ويؤكد حرص مجتمع الاعمال في مصر على انجاح هذه الاستراتيجية وتعزيز منظومة النمو الاقتصادي لمصر.


وأشار قابيل إلى نجاح الوزارة في تنفيذ مستهدفات الاستراتيجية للمرحلة الحالية والتي نتج عنها زيادة ملموسة في معدلات النمو الصناعي وانخفاض غير مسبوق في عجز الميزان التجاري.


ولفت إلى المرحلة المقبلة سوف تشهد طفرة فى حركة الاستثمار الصناعى خاصة بعد اصدار اللائحة التنفيذية لقانون التراخيص الصناعية والتى ستقضى على بيروقراطية الاجراءات المتعلقة باصدار التراخيص وستجعل من مصر دولة جاذبة للاستثمار خاصة فى المجال الصناعى.


اقرأ أيضا..


وزير الصناعة: مصر حريصة على تفعيل منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى