التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:48 م , بتوقيت القاهرة

للعناية ببشرتك.. 7 طرق لعمل غسول البشرة في البيت

العناية بالبشرة وتنظيفها هى اول درجات الإهتمام بها فنقوم كثيراً بإستعمال غسول لها لتنظيفها وحمايتها من الميكروبات الضارة التي تضر بالمسام لذا نقدم لكم اليوم 7 طرق لعمل غسول البشرة في البيت.


طرق لعمل غسول البشرة بالبيت لبشرة صافية ونقيه


1. الشوفان واللوز :


قومي بخلط ½ كوب دقيق شوفان مع ½ كوب من اللوز المطحون مع 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون وضعي عليهم ½ كوب ماء وقلبيهم جيداً ودلكي بهم وجهك لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.


الشوفان واللوز للبشرة


2. الزيوت الطبيعية والعسل :


5 نقط من زيت شجرة الشاي.


¼ كوب زيت جوز الهند.


5 نقط من زيت اللافندر.


2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع.


2 ملعقة كبيرة من عسل النحل.


قومي بخلط كل هذه المكونات مع بعض ثم قومي بغسل بشرتك بالماء الدافئ ودلكي بشرتك بعد ذلك بالخليط لمدة 5 دقائق ثم إغسليه ثانيةً بالماء الدافئ.


خليط الزيوت والعسل للبشرة


3. التفاح والليمون :


قومي بتقشير تفاحة وتقطيعها في الخلاط وضعي عليها 1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من عصير الليمون و 1 ملعقة كبيرة عسل و 1 كوب زبادي وإضربيهم في الخلاط وضعي اخليط على وجهك ودلكيه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء البارد.


التفاح


4. العسل :


قومي بوضع 2 ملعقة كبيرة من العسل مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون ودلكي بهم وجهك لمدة 10 دقائق ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر.


العسل للبشرة


5. الطماطم واللبن :


قومي بخلط 1 حبة طماطم مع 2 ملعقة كبيرة لبن و 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ودلكي به وجهك لمدة 15 دقيقة وإغسليعه بعد ذلك بالماء الدافئ.


الطماطم واللبن


6. بيكربونات الصوديوم والعسل :


قومي بإضافة 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 1 ملعقة كبيرة من العسل و1 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم ودلكي بهم وجهك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء الدافئ.


بيكربونات الصوديوم والعسل للبشرة


7. الأعشاب والليمون :


قومي بنقع أوراق من المرمرية والنعناع الأخضر بكيات متساوية في ماء فاتر لمدة 30 دقيقة ثم ضيفي إليهم ماء الورد و ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون وصفي الخليط وضعيه في الثلاجة وإغسلي به وجهك مرتين يومياً.


الرمرية والنعناع الأخضر كغسول للبشرة


إقرأ أيضاً : ماسك البقدونس والزبادي لإزالة آثار الشمس وتبييض البشرة


وصفة طبيعية| ماسك الزنجبيل لتفتيح البشرة


فيديو| ماسك القهوة لنضارة البشرة في 30 ثانية