التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 02:31 م , بتوقيت القاهرة

خدعوك فقالوا.. رمال سفاجا تعالج مرض الصدفية

الصدفية من الأمراض التى تسبب ألما نفسيا أكثر منه عضوي، فهى أحد الأمراض التى ينشط فيها خلايا الجلد فيتراكم فى منطقة معينه، ويسبب بقعا جافة لونها أحمر مائل للفضي، وغالبا تكون مؤلمة ومثيرة للحكة، بحسب أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب جامعة المنيا الدكتور حسن الفكهاني.


الصدفية2
ويضيف أن الصدفية من الأمراض المناعية والمزمنة والتى لم يستطع الباحثين معرفة السبب فى الإصابة بهذا المرض، مشيرًا إلى أن الأمراض المناعية تأتي للمريض على شكل نوبات تزداد خلال فترات التوتر النفسي والعصبي، وتقل وقد تختفي فى أيام أخرى نهائيا.
وأوضح الفكهاني أن ما يقال حول أن رمال سفاجا تعالج الصدفية نهائيا، غير صحيح وغير علمي، مشيرًا إلى أن الرمال فى تلك المنطقة تمتص أشعة الشمس والتى تعمل كمهدئ للجهاز المناعي، فيقل معها نوبات الصدفية، فيقل تكاثر خلايا الجلد، لكنه ليس علاج دائم.


الصدفية3
وأشار إلى أن الأدوية باهظة الثمن والذي يروح البعض أنها تعالج الصدفية لا تقوم بهذا، وإنما تعمل على تقليل النوبات وتهدئتها فقط
ونصح أستاذ الأمراض الجلدية المرضي بضرورة تقليل الانفعالات والتوتر العصبي، بالإضافة إلى المداومة على الأدوية التي تقلل الأعراض الناتجة عن هذا المرض.