التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 12:01 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على الإماراتية علياء المنصوري التي أرسلت تجربتها إلى الفضاء

شهدت الطفلة الإماراتية الفائزة في مسابقة "الجينات في الفضاء"، علياء المنصوري، بولاية فلوريدا، إطلاق صاروخ "فالكون 9"، الذي يحمل تجربتها الفضائية العلمية.


وكانت المنصوري الطالبة في مدرسة المواكب بمنطقة البرشاء في إمارة دبي، والبالغة من العمر 14 سنة، فازت بالمسابقة في مؤتمر الفضاء العالمي في أبوظبي، بجائزة المسابقة بعد أن عرضت تجربتها أمام لجنة التحكيم.


وعقب الإعلان عن نتيجة المسابقة، تقرر سفرها لمشاهدة فريق رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية يجرون اختبار على تجربة دراسة المتغيرات، التي تطرأ على الخلايا في الفضاء، وتسهم تجربة المنصوري في حماية رواد الفضاء من الموت غير المرغوب فيه للخلايا.


 





ووصلت المنصوري أمس الاثنين، لزيارة محطة كينيدي للفضاء، في فلوريدا، وتعرفت على منصة الإطلاق التاريخية التي أطلقت أبولو 11 للقمر، والتقت كريسفيرجسون، قائد آخر مهمة مكوك الفضاء، وشاهدت ورش عمل بوينج حيث يجري بناء الجيل القادم من سفن الفضاء، ستارلينر.


وقالت في حوار لها مع صحيفة "البيان" الإماراتية: "بمجرد أن رأيت مكوك الفضاء، عرفت بالضبط ما أردت القيام به: الذهاب الى الفضاء"، مشيرةً إلي أن "لديها الكثير من الخطط الطموحة بعد إنتهاء دراستها"، حيث تنوي العودة إلي الإمارات، لكي تحقق أمنيتها بأن تكون رائد فضاء ضمن باكورة برنامج الفضاء الوطني في بلادها.


اقرأ أيضًا ..


إل جي تكشف عن أكبر شاشة OLED في العالم في دبي