التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 07:27 ص , بتوقيت القاهرة

"ليه ممارسة اليوجا مهمة للأطفال" ؟

فوائد ممارسة اليوجا معروفة، والكبار هم من يمارسونها، لكن لماذا لا يمارسها الأطفال أيضاً للاستفادة من فوائدها العظيمة للصحة.


هذه الفكرة حركت مدربة اليوجا الاسترالية "سارة بلانجياردو" لتدريب الأطفال على اليوجا وملاحظة تأثيرها عليهم.


وقالت سارة إن اليوجا تساعد في الحفاظ على التمثيل الغذائي المتوازن وزيادة قوة العضلات، والقدرة على التنفس بشكل صحيح وصحة القلب، وكل ذلك ينعكس على طاقة الجسم ويجعل الشخص يشعر بحيوية كبيرة.


اقرأ أيضاً: تخلصي من التوتر.. 7 نصائح لممارسة اليوجا في المنزل


تمرينات يوجا للأطفال


بدأت سارة في تدريب الأطفال من خلال دورات خاصة لهم، من أجل بناء جيل قادم يفهم هذا النوع من الرياضة والتأمل الذي يجعله يشعر بالسعادة.


حسب موقع lifestyle.com الأطفال الذين دربتهم سارة على اليوجا، كانوا أفضل في التعبير عن مشاعرهم، وكانوا أكثر هدوءاً وأقل اجهاداً، بالإضافة إلى أن تناولهم للطعام كان بشكل أفضل، وأصبح لديهم طاقة أكبر للقيام بأنشطة بدنية.


اقرأ أيضاً: "اليوجا" تعالج آلام أسفل الظهر بنفس فاعلية العلاج الطبيعي


يوجا للأطفال


وعن العمر الملاءم لبداية ممارسة الأطفال لليوجا فهو من 3 و5 سنوات، هذه الفئة العمرية يستخدم معهم صور مرئية يجب أن يكون المكان الذي يمارسون فيه اليوجا مبهجًا وكأنها مغامرة.


اليوجا للأطفال تنمي لدى الأطفال الحس الإبداعي وتحفزهم للقيام بأنشطة يدوية وحرفية وفنية، وفي النهاية نصحت سارة بضرورة تعليم الأطفال اليوجا في سن مبكرة للاستفادة من فوائدها المذهلة.