التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 08:37 م , بتوقيت القاهرة

خاص| إعادة هيكلة بفرع مايكروسوفت مصر.. وتسريح إدارتي التسويق والمبيعات

أنباء عديدة تم تداولها مؤخرا ببعض وكالات الأنباء العالمية حول اعتزام شركة مايكروسوفت الأمريكية تسريح الآلاف من الموظفين بمختلف فروعها حول العالم، ولكن تلك الأنباء باتت مؤكدة.


بسبب "الحوسبة السحابية" مايكروسوفت تستغنى عن آلاف الموظفين


شركة مايكروسوفت العالمية تقوم بعملية إعادة هيكلة لجميع وحداتها، بحيث تركز الشركة على دعم وحدة الحوسبة السحابية، على حساب الوحدات المتعلقة بالأجهزة المكتبية والحاسبات الشخصية، على أمل استعادة الأرباح مرة أخرى.


وينفرد "دوت بيزنس" بنشر تفاصيل وصول تلك التغييرات إلى فرع مايكروسوفت مصر، حيث فوجئ الموظفون بإدارتي المبيعات والتسويق، بقرار الشركة بالاستغناء عنهم، وعددهم يتجاوز 30 موظفًا تقريبا.


الموظفون ذهبوا إلى مكاتبهم قبل يومين تقريبا، ليجدوا المفاجأة، حيث تم إغلاق البريد الإلكتروني الخاص بهم، وتم إبلاغهم بقرار الاستغناء عنهم، وهو أمر لا يمكن قبوله من شركة عملاقة بحجم مايكروسوفت، على حد قول أحدهم في تصريحات خاصة لـ"دوت بيزنس".


استراتيجية مايكروسوفت العالمية تتجه نحو إغلاق إدارات التسويق والمبيعات واللجوء لنظام الـ"OutSourcing" بغرض تقليل النفقات، في حين سيتم التركيز على زيادة كفاءة الوظائف المتعلقة بالحوسبة السحابية وخدمات أخرى تقدمها الشركة.


الجدير بالذكر أن التوقعات تشير لقيام إدارة مايكروسوفت العالمية بتسريح نحو 3 آلاف موظف حول العالم، وفي الغالب سيكون هؤلاء من إدارتي التسويق والمبيعات.