التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:52 ص , بتوقيت القاهرة

إزاحة الستار عن مجسم "برج خور دبي" أحدث المعالم الإماراتية

أزاح حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الإثنين، الستار عن المجسم الضخم لبرج خور دبي، الذي يعد من أحدث المعالم الإماراتية، وذلك في القاعة الرئيسية "جراند أتريوم" في "دبي مول"، حسبما نقلت وكالة أنباء الإمارات "وام".


بن راشد خلال إزاحة الستار عن برج خور دبي، وام


وشاهد بن راشد عرضا ضوئيا وصوتيا على المجسم الذي يمثل تحفة بحد ذاته، مقدما للجمهور وللمرة الأولى تجربة تحاكي بدرجة كبيرة تصميم البرج الجديد والفنون الهندسية والمعمارية الموظفة في إنشائه وتصاميم الإنارة الخاصة به، وهو مصنوع من الألومنيوم ومواد مصنعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ويبلغ وزنه 3 آلاف كيلوجرام، واستغرق إنشاؤه أكثر من 4 آلاف ساعة عمل.


مجسم خور دبي، وام


ويقدم المجسم معلومات مميزة عن البرج والأرقام القياسية العالمية التي يسجلها، بما في ذلك استخدام 110 كيلومترات من الكابلات، وهو رقم غير مسبوق في موقع إنشاء واحد، بوزن 18 ألف طن، ويعادل طول هذه الكابلات المسافة الفاصلة بين دبي وأبوظبي.


ويمثل مجسم "برج خور دبي" الإضافة الأحدث إلى الوجهات السياحية والترفيهية المميزة التي يحفل بها "دبي مول"، والتي تحظى باهتمام واسع ومشاركة كبيرة للصور على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل "دبي فاونتن" و"دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" ومنطقة "الشلال" وغيرها.


ويمتد مشروع "خور دبي" على مساحة 6 كيلومترات مربعة بجوار خور دبي التاريخي على بعد 10 دقائق فقط عن "مطار دبي الدولي"، وهو مشروع مشترك بين "إعمار" و"دبي القابضة".