التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 08:33 م , بتوقيت القاهرة

مغردون خليجيون يوجهون رسائل قوية.. ويؤكدون: إلا الكويت يا قطر

تصدر هاشتاج "#الا_الكويت_ياقطر" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر، في دول الخليج، حيث أعرب العديد من المغردين الخليجيين عن إدانتهم الشديدة للإساءات القطرية التي استهدفت دولة الكويت، رغم المحاولات الكويتية للوساطة بين قطر وجيرانها الخليجيين في الأيام الماضية من أجل انهاء الأزمة القطرية.


تحريض إعلامي


وتناول المغردون إساءات الإعلام القطري للكويت طيلة السنوات الماضية، سواء من خلال قناة الجزيرة، أو الصحف والقنوات الإعلامية الأخرى، للتحريض على الثورة في الكويت، أو الإساءة لحكامها.


يقول المغرد الإماراتي محمد العبيدلي، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه إذا ما رجعنا للوراء قليلا سنجد كم راهنت الجزيرة ومطايا الإخوان في الخليج على ربيع عربي قادم في الكويت.


 





 


دعم الإخوان


أما العلاقات بين الحكومة القطرية، وتنظيم الإخوان الإرهابي بالكويت، فكانت هي الأخرى محل نقاش بين المغردين الخليجيين، حيث أكدوا أن النظام القطري يدعم الجماعة الإرهابية في الكويت، وتسعى لإيصالها للحكم من خلال دعمها سياسيا وإعلاميا


يقول المغرد منصور المهندي أن قطر بالفعل تدعم إخوان الكويت. وأضاف "ابحثوا في وسائل اعلام قطر تشهد بمطالبات تنحي الصباح والتضامن مع المعارضين في ساحة الارادة."


 





 


خلية العبدلي


وتناول المغردين كذلك العلاقات الإيرانية القطرية، كدليل دامغ على تورط النظام الحاكم في قطر في العمل على زعزعة استقرار دولة الكويت، خاصة بعدما أثير مؤخرا حول الدور الإيراني في زرع خلايا إرهابية في الكويت، ومنها خلية العبدلي.


يقول المغرد السعودي أبو خالد، على حسابه بـ"تويتر"، أن محاولات قطر لن تفلح في زعزعة استقرار منطقة الخليج أو نشر الفتنة، واخرها دعم الخلايا الارهابية مثل خلية العبدلي في الكويت.