التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 02:13 م , بتوقيت القاهرة

5 وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار الركبة

تتجنب الكثير من الفتيات في هذا الصيف ارتداء التنورات القصيرة خوفا من اظهار منطقة الركبة، حيث تعاني بعض الفتيات من بعض البقع أو اسمرار الركبة مما يصيبهم بالخجل من اظهارها.


وللأسف تلجأ بعضهم للذهاب لأطباء التجميل أو متخصص علاج الامراض الجلدية فيهدرون الكثير من الوقت والكثير من النفقات.


نقدم لكي اليوم بعض الوصفات السهلة والطبيعية لإزالة تلك البقع بمنتهى السهولة.


ماسك الليمون بالزبادي


الليمون بالزبادي: امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الزبادي وافركي ركبتيكِ بهما جيداً، ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد.


خل التفاح مع بيكربونات الصودا


بيكربونات الصودا مع خل التفاح: امزجي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا مع ملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة كبيرة من خل التفاح، وأبقي المزيج على ركبتيك مدة لا تقل عن نصف ساعة واشطفي بالماء الدافئ فالبارد.


ماسك الزبادي مع الشوفان


الزبادي مع الشوفان: امزجي ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان، وافركي ركبتيكِ بالمزيج وأبقيه أربعين دقيقة، ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ ثم الماء البارد.


زيت الزيتون مع الملح الانجليزي


الملح الإنجليزي مع زيت الزيتون: امزجي ملعقة كبيرة من الملح الانجليزي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وافركي ركبتيكِ جيداً به، وأبقي الخليط ما لا يقل عن ساعة ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ ثم البارد.


زيت جوز الهند مع الليمون


زيت جوز الهند مع الليمون: افركي ركبتيكِ بزيت جوز الهند الممزوج مع الليمون وخل التفاح، واتركيه على ركبتيك مدة لا تقل عن ساعة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ  ثم البارد.