التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:54 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل "قصة عقوق" بطلها وزير الدفاع القطري

كشف المغرد الإماراتي، ماجد الرئيسي عن تفاصيل قصة مثيرة، دارت أحداثها في عام 1981، وكان بطلها وزير الدفاع القطري، خالد العطية، حينما حدث خلاف بينه وبين والده فغضب منه الأخير، ما دفع خالد للسفر إلى أحد أقاربه في السعودية، التي احتضنته وتولت نفقاته.


وقال الرئيسي - في سلسلة من التغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر" - إنه بعد سفر خالد العطية للمملكة، علم بأمره الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي احتواه، وأسكنه في قصره، حتي واصل تعليمه للمرحلة الثانوية، مشيرًا أنه بعد تخرجه طلب الإلتحاق بكلية الملك فيصل الجوية، ووافق الأمير بالرغم من عدم مطابقته للشروط.


وتابع أنه في حفل تخريج طلاب الكلية في عام 1987، تعمد الأمير سلطان بن عبد العزيز، لأول مرة دعوة رؤساء أركان جيوش دول الخليج للحضور؛ حيث كان وقتها محمد بن العطية والد وزير الدفاع القطري رئيسًا للأركان في قطر.


وأوضح المغرد الإماراتي أن الأمير سلطان قام بالصلح بينهما، بعد أن وجه دعوة لمحمد بن العطية، لحضور عشاء خاص، وبعدها سافر كلا من الوالد وابنه إلي قطر في اليوم التالي، مختتمًا تغريداته  بحديثه إلي وزير الدفاع القطري، قائلًا: "باختصار يا العطية، السعودية لو كانت لها أطماع لما احتوتك وربتك وعلمتك أنت وغيرك، ولكن الجحود ونكران لم تأخذه من والدك، وإنما عدوى أميرك".