التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:27 ص , بتوقيت القاهرة

مستشار سعودي عن الإساءة القطرية: سوء النية لا يتغير

بعد تزايد التوتر بين المملكة العربية السعودية وقطر خلال الآونة الأخيرة، شنت الوسائل الإعلامية المدعومة من قطر حملة إعلامية تهاجم من خلالها دول الخليج، في مقدمتها المملكة والإمارات.


"ميدل إيست آي " والتي تصدر باللغة الإنجليزية من لندن والمدعمة قطريًا، نشرت أمس الأثنين كاريكاتيرًا ساخر يظهر من خلاله العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" والرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء افتتاح المركز العالمي لمكافحة الإرهاب والتطرف "إعتدال".


ومن الجدير بالذكر أن ذلك يأتي بعد يومين من نشر "الجزيرة" القطرية لكاريكاتير مسئ للقادة الثلاثة ذاتهم، علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ثم قامت بحذف التغريدة، بعد ما شهدته من هجوم الشديد من قبل المغردين.


من جانبه هاجم المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني، كاريكاتير "ميدل إيست آي"، وقال أن ما نشره الموقع، يأتي في سلسلة من الإساءات المتكررة والتحريض المستمر ضد المملكة، مستمرًا في هجومه علي الدول التي تدعم مثل تلك المواقع التي تحاول النيل من السعودية وملكها دائمًا، وقال أن "سوء النية لم يتغير"، مشيرًا إلي أنه تصرف غير مسؤول من داعمي الموقع.


وأضاف "القحطاني" أن السعودية لا تتعامل بوجهين، وأن المؤامرات الهزيلة ضد المملكة وقادتها، سوف تسقط مثل غيرها، وستظل السعودية جبل شامخ لا يتزحزح"، مختتمًا تغريداته بقول الشاعر: "لا تأمن العقرب ولا تأمن الداب.. السم واحد لا رقا في متونك".


يذكر أن المملكة العربية السعودية أخذت قرارًا بحجب عدد من المواقع الممولة قطريًا، خلال الأسبوع الماضي، بسبب موادها الإعلامية التحريضية والتي تحمل الكثير من الشائعات.