التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:32 ص , بتوقيت القاهرة

خبير استراتيجي سعودي عن حادث المنيا: ابحث عن المستفيد

قال المحلل الإستراتيجي السعودي، إبراهيم آل مرعي أن "استهداف مصر الشقيقة بعمليات ارهابية متتالية، هو استهداف للأمن القومي العربي والإسلامي.. هو استهداف لأمن واستقرار المنطقة".


وأضاف عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: "من المستفيد من توقيت العملية الإرهابية في مصر؟ ومن مولها؟ ومن المستفيد من استهداف الحكومة المصرية؟".


وكان تصعيد خليجي بدأ منذ مساء الثلاثاء، في مواجهة الحكومة القطرية، بعد ما تم نشره عبر وكالة الأنباء القطرية "قنا" من تصريحات على لسان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد؛ أكد فيها على العلاقات الوطيدة بين قطر وإيران، وأهمية القاعدة الأمريكية العسكرية "العديد" لحماية بلاده من أطماع الدول المجاورة، على حد تعبيره. فيما حاولت قطر بعد ذلك نفى تلك التصريحات، مرجعة إياها إلى اختراق تم للوكالة القطرية، الأمر الذي نفته الحكومات الخليجية، مؤكدة أنها تصريحات الأمير القطري، وأنه لا منطق في قصة الإختراق.


وأطلق مجهولون، صباح اليوم الجمعة، النار على أتوبيس يقل أقباطًا في أثناء رحلته إلى دير الأنبا صموئيل بمدينة العدوة في المنيا، ما أدى لاستشهاد 24 شخصًا وإصابة 16 على الأقل في إحصائية أولية.


اقرأ أيضًا


ضاحي خلفان يسخر من قطر: يا من لا ترعى الإرهاب هل ستدين حادث المنيا


كاتب اماراتي: بعد اتحادنا ضدها.. قطر ترد بحادث أقباط المنيا