التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:50 ص , بتوقيت القاهرة

صحيفة "الرياض": ماذا تريد قطر من شق الصف العربي؟!

في تقرير بعنوان "قطر ووهم العظمة" تم نشره اليوم الجمعة بصحيفة "الرياض"، وصف ما شاهدناه خلال اليومين الماضيين بالأمر "المؤسف والمخيب"، مشيرًا إلى أن قطر بسياساتها تقف ضد ما تسعى له المملكة والدول العربية الإسلامية من تحالفات ضد الإرهاب ومناصريه وزارعيه، وأولهم إيران.


وقال: "قطر تأبى هذا الإجماع وهذا التآلف بوصفها لإيران بأنها دولة عظمى وشقيقة وجارة.. ان مواقفها منذ الأزل لم يتغير وكلما قلنا إن الحال صلحت نجدها تزداد سوءًا، فما الذي دعا قطر إلى محاولة زعزعة الأمة والمجتمع الخليجي بمثل هذه الهرطقات التي لن تؤتي ثمارها".


وأضاف التقرير: "بعد اجتماع وقمم الرياض خرج العالم بنتائج إيجابية ومرضية لعودة اللحمة العربية والإسلامية، فإذا بنا نصحو على تصريحات لأمير قطر أشبه بالكابوس، تطعن الجوار والمجتمع الخليجي بخنجر الغدر".


وأخيرًا، تساءل "ماذا تريده قطر من شق الصف العربي بعد ان أعادت قمم الرياض الأخيرة الأمل في عودة اللحمة والإتحاد؟".


يذكر أن تصعيد خليجي مستمر منذ مساء الثلاثاء، في مواجهة الحكومة القطرية، بعد ما تم نشره عبر وكالة الأنباء القطرية "قنا" من تصريحات على لسان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد؛ أكد فيها على العلاقات الوطيدة بين قطر وإيران، وأهمية القاعدة الأمريكية العسكرية "العديد" لحماية بلاده من أطماع الدول المجاورة، على حد تعبيره. فيما حاولت قطر بعد ذلك نفى تلك التصريحات، مرجعة إياها إلى اختراق تم للوكالة القطرية، الأمر الذي نفته الحكومات الخليجية، مؤكدة أنها تصريحات الأمير القطري، وأنه لا منطق في قصة الإختراق.